السر وراء ارتفاع أسعار الدواجن بالأسواق.. الزراعة تجيب

ذكر رئيس قطاع الثروة الحيوانية والدواجن بوزارة الزراعة الدكتور طارق سليمان، بأن صناعة الدواجن فى مصر شهدت نقلة كبيرة في الآونة الأخيرة، وتحديداً مع بداية عام 2014، وهذا بالتزامن مع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، فقد أمر سيادته القيادة السياسية بالاهتمام برعاية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة فى مصر.

كما أضاف “سليمان”، خلال تصريحاته بأنه تم اعتماد ما يزيد عن  36 منشأة خالية تماماً من إنفلونزا الطيور، حيث أن هذا أدى إلى عودة مصر لتصدير الدواجن بعد الانقطاع الذي دام أكثر من 15 عام، كما أكد أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من البيض والدواجن  وتصدر الفائض منها إلى الخارج. 

دواجن
دواجن

كما أشار “سليمان” إلى أن وزارة الزراعة تقوم بتقديم جميع أوجه الدعم اللوجيستي والفني لمزارع الدواجن، كما أنها تقوم بتحويل نظام التربية من النظام المفتوح إلى المغلق، حيث أن هذا يحدث لأول مرة فى مصر.

وقد أوضح الدكتور طارق سليمان عن الأسباب التي أدت إلى إرتفاع أسعار الدواجن بالأسواق، فمن أجل الحفاظ على الثروة الداجنة والصناعة الخاصة بها تقوم  وزارة الزراعة بالعمل على تحقيق التوازن، من أجل أن تحفظ للمنتج ربحاً جيداً، إلا أنها تعمل  في نفس الوقت على توفير الدواجن بأسعار مناسبة.

كما أكد أن القرار الجمهوري الذي صدر في عام 2020 بفتح الآفاق للإستثمار الداجنى بالظهير الصحراوي أعطى فرصة كبيرة لكل العاملين بهذا المجال إلى زيادة الإنتاج.

وسوف نستعرض لكم الآن الأسعار الأساسية للدواجن داخل المزارع، حيث أن أسعار الدواجن والبيض تراجعت بالمقارنة بأسعار الأيام السابقة.

أسعار الدواجن اليوم

دواجن
دواجن

نتعرف معكم على أسعار الدواجن والبيض والتي تكون على النحو التالي:

سعر كيلو الدواجن البيضاء يتراوح ما بين 31 إلى 32 جنيهاً للكيلو، وبالنسبة لأسعار الأمهات البيضاء تتراوح ما بين 26 إلى 27 جنيهًا للكيلو، والدواجن البلدي ما بين 35 إلى 36 جنيها للكيلو، والدواجن الساسو فتكون ما بين 49 إلى 50 جنيها للكيلو.

أسعار البيض اليوم

بيض
بيض

 سعر البيض الأبيض يتراوح ما بين 60 إلى 61.50 جنيه للكرتونة، والبيض الأحمر سعره يتراوح ما بين 65 إلى 66.50 جنيه للكرتونة، والبيض البلدي سعره ما بين 60 إلى 61 جنيهًا للكرتونة.

اسعار الكتاكيت

كتاكيت
كتاكيت

الكتكوت الأبيض سعره يتراوح ما بين 6 إلى 6.25 جنيه، وبالنسبة للكتْكوت “الساسو” فسعره يتراوح ما بين 4.25 إلى 4.50 جنيه، أما سعر الكتكوت البلدي فيٓتراوح سعره ما بين 3 إلى 3.25 جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.