الخطوات والترتيبات اللازمة لعمل عزومات رمضان وتحضير سفرة عامرة

رمضان شهر الخير والبركة والكرم وصلة الأرحام، والذي تكثر فيه عزومات رمضان بين الأهل والأقارب بشكل دائم فلا يمكن أن يخلو منزل من عزومة للأهل والأصدقاء والجيران وزملاء العمل خلال الشهر الكريم، وفي هذه الفترة يهل علينا الشهر الكريم مع امتحانات الطلبة في كثير من المراحل الدراسية، مما يجعل العديد من البيوت تحت ضغط الوقت والمجهود والأعباء المالية المختلفة، ولهذا نقدم لكم اليوم الخطوات والترتيبات التي يمكن القيام بها من أجل إعداد سفرة عامرة بكل ما لذ وطاب دون مجهود أو إرهاق.

عزومة رمضان

الخطوات والترتيبات اللازمة لعمل عزومات رمضان وتحضير سفرة عامرة

  • بداية يجب اختيار الوقت الملائم للعزومة بحيث تكون بعد إنتهاء الطلبة من أداء الإمتحانات، وبعيد عن ضغط العمل فيفضل أن يكون موغد العزومة في يوم عطلة.
  • يجب تحضير منيو بالطعام الذي سيتم تقديمه على السفرة في يوم العزومة، بحيث تتضمن تلك القائمة المقبلات والمشروبات والحلويات إضافة إلى الأطباق الرئيسية مع السلطات المتنوعة، ويجب مراعاة الأذواق المختلفة بحيث يقدم اللحوم مع الدجاج لإرضاء جميع الأذواق.
سفرة شهر رمضان
سفرة شهر رمضان

** مقالات هامة قد تود الاطلاع عليها

  • يجب الذهاب إلى السوبر ماركت والسوق قبل موعد العزومة بأيام لشراء جميع الطلبات التي تم تحديدها مسبقا وتلزم لإعداد السفرة، مع مراعاة عدم المغالاة في شراء كميات كبيرة حتى لا يزيد الطعام ويفيض لأيام متتاليية في الثلاجة بعد إنتهاء العزومة.
  • يجب تنظيف المنزل قبل موعد العزومة بأيام، حتى لا يصيب ربة المنزل وأفراد الأسرة بالإرهاق، ويمكن تلميع الأثاث فقط في صباح يوم العزومة.
سفرة عزومة شهر رمضان
سفرة عزومة شهر رمضان

تحضير وتجهيز الطلبات الخاصة بعزومة رمضان

  • يتم تتبيل اللحوم والدجاج قبل يومين أو ثلاثة من العزومة، وتجهيزها للطهي المباشر في يوم العزومة.
  • يتم تجهيز الخضراوات في ليلة العزومة سواء تقويرالمحشي أو تقطيع الخضروات وتجهيزها على الطهي مباشرة.
  • يتم تجهيز الحلويات والسلطات المتنوعة والمشروبات المختلفة في ليلة العزومة.
  • يفضل أن يكون يوم العزومة  من أجل تسوية الطعام فقط.
عزومة رمضان
عزومة رمضان
عزومة شهر رمضان
عزومة شهر رمضان

وفي النهاية يجب التأكد من أن عزومة رمضان هي وسيلة من أجل اجتماع أفراد الأسرة على مائدة طعام واحدة لتناول الإفطارمعا، وليس بهدف البذخ والمغالاة في تحضير الأصناف الكثيرة المبالغ فيها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.