التخلص من شيب الشعر باستخدام زيت جوز الهند وعصير الليمون

لون الشعر يعتمد على الخلايا الصبغية الموجودة في قاعدة بصيلات الشعر. عندما يكون الجسم غير قادراً على انتاج أصباغ يصبح الشعر عديم اللون ويتحول إلى اللون الأبيض. ولكن من الممكن الحد من انتشار الشعر الابيض عن طريق تحفيز بصيلات الشعر وتغذية فروة الرأس. وبالتالي ستكون قادرة على إفراز الأصباغ المسئولة عن لون الشعر لفترة أطول.

التخلص من الشيب

الشعر الرمادي يمكن أن يكون سببه العديد من العوامل مثل الإشعاع، العلاج الكيميائي، أصباغ الشعر المركزة، المجففات الكهربائية، اضطرابات وراثية، سوء التغذية، نقص التغذية، فرط نشاط الغدة الدرقية والاختلال الهرموني.

الأصباغ الكيمائية يمكن أن تساعدك على تغطية الشعر الأبيض، لكنها مليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن تضر الشعر. وأفضل طريقة لحمايته هو استخدام المنتجات الطبيعية. وسنتعرف من خلال ما يلى على احدى الطرق التي من شأنها أن تجعل الشعر صحياً وقادراً على افراز الأصباغ الطبيعية وكل ما تحتاجه هو عصير الليمون وزيت جوز الهند.

الليمون وجوز الهند للتخلص من الشعر الأبيض

زيت جوز الهند له خصائص مضادة للميكروبات حيث يحتوى على الأحماض الدهنية وحمض اللوريك وكلها مواد مفيدة للشعر وتعمل على إعادة إعادة نمو وتقوية الشعر. كما أنه يقلل من فقدان البروتين ويحد من الشعر الأبيض كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة. أما بالنسبة لعصير الليمون فهو يمنع الشعر الأبيض لاحتوائه على فيتامين ب وج وأيضا الفوسفور وكلها مواد تحد من زيادة انتشار الشعر الأبيض.

الطريقة :
ثلاثة ملاعق من عصير الليمون الطازج
50 ملليلتر من زيت جوز الهند الطبيعي
حيث يخلط المكونين مع بعضهما البعض مع التقليب جيداً ويدلك به فروة الرأس برفق وتكرر كل أسبوع وسيلاحظ نتائجها المرجوة من خلال المرات الأولى لاستخدامه


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.