التخلص من الروائح الكريهة باستخدام الملح مع الليمون

يعتبر الليمون من الثمار التي تستخدم لأغراض عديدة بالإضافة إلى أن عطره يؤدى إلى الهدوء والشعور بالراحة. كما يساعد الليمون على التنفس وكذلك النوم بشكل أسهل  وهناك عدداً لا حصر له من الاستخدامات لهذه الثمار الرائعة. ولعل من اهمها تنظيف الكبد، ومكافحة الالتهاب، وتنظيم ضغط الدم، وانخفاض الكوليسترول في الدم. بالإضافة إلى ذلك احتوائه  على مضادات الأكسدة ومضادة للالتهابات وتخفيف الألم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

الملح والليمون

رائحة الليمون المتميزة. بسبب احتوائه على مادة الليمونيين، وهى من المواد المضادة للأكسدة حيث تبين أن استنشاق الليمونيين يحد من  أعراض الربو وتبين أن تقطيع الليمون إلى ارباع ثم إضافة بعضاً من الملح اليه يساهم في امتصاص أى روائح غير مرغوب فيها وتستخدم تلك الطريقة في المطابخ للتخلص من الروائح وايضاً من البكتريا بأمان.دون اللجوء لاستخدام منظفات كيمائية.

كما تجدر الاشارة إلى أن عصير الليمون يمكن استخدامه في تطهير المطابخ بامان حيث يعتبر قاتلاً للفيروسات والبكتريا ومن السهل استخدامه بأمان مع الاطعمة والمأكولات  كما تجدر الاشارة ايضاً إلى أن العديد من شركات انتاج المنظفات التجارية تلجأ إلى استخدام الليمون في منتجاتها ووجدت دراسة أجرتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حول المطهرات الطبيعية ووضحت أن  حمض الستريك من عصير الليمون يقتل بشكل فعال الجراثيم المنزلية الشائعة، وخاصة عندما يسمح لها بالبقاء لمدة ثلاثون دقيقة على الأقل


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.