البخور يوم الجمعة للدكتورة مها العطار

البخور يوم الجمعة للدكتورة مها العطار 1 27/10/2017 - 8:37 ص
د/مها العطار

 كتب/  مصطفي عماد الدين

البخور يوم الجمعة للدكتورة مها العطار 3 27/10/2017 - 8:37 ص

تحدثت دكتورة مها العطار خبير طاقة المكان أن هناك تفضيلات عند الله في أفضل المواقيت والساعات وأفضل الأيام وأفضل الشهور وأفضل السنوات.. ومن أفضل الإيام عند الله هو يوم الجمعة.. قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم” سَيِّدُ الأَيَّامِ يَوْمُ الْجُمُعَةِ، فِيهِ خُلِقَ آدَمُ، وَفِيهِ أُدْخِلَ الْجَنَّةَ، وَفِيهِ أُخْرِجَ مِنْهَا، وَلاَ تَقُومُ السَّاعَةُ إِلاَّ يَوْمَ الْجُمُعَةِ”.. وقَالَ إبضآ..” الْيَوْمُ الْمَوْعُودُ يَوْمُ الْقِيَامَةِ، وَالْيَوْمُ الْمَشْهُودُ يَوْمُ عَرَفَةَ، وَالشَّاهِدُ يَوْمُ الْجُمُعَةِ، وَمَا طَلَعَتِ الشَّمْسُ وَلاَ غَرَبَتْ عَلَى يَوْمٍ أَفْضَلَ مِنْهُ، فِيهِ سَاعَةٌ لاَ يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُؤْمِنٌ يَدْعُو اللهَ بِخَيْرٍ إِلاَّ اسْتَجَابَ اللَّهُ لَهُ، وَلاَ يَسْتَعِيذُ مِنْ شَرٍّ إِلاَّ أَعَاذَهُ اللَّهُ مِنْهُ “.

وتقول العطار أن استخدام البخور الطيبة كالعود والمسك والورد الطائفي ونحوه، من الأسباب المباحة التي لا تتعارض مع الأحكام الشرعية، بسبب أن الشياطين تكره الرائحة الطيبة لخبث أرواحها، وتوافق ذلك الجانب في طبيعتها مع الرائحة الخبيثة، فهي تميل لها وتحبها 0
يقول ابن القيم.. في الطيب من الخاصية، أن الملائكة تحبه، والشياطين تنفر عنه، وأحب شيء إلى الشياطين الرائحة المنتنة الكريهة، فالأرواح الطيبة تحب الرائحة الطيبة، والأرواح الخبيثة تحب الرائحة الخبيثة، وكل روح تميل إلى ما يناسبها، فالخبيثات للخبيثين، والخبيثون للخبيثات، والطيبات للطيبين، والطيبون للطيبات وهذا وإن كان في النساء والرجال، فإنه يتناول الأعمال والأقوال، والمطاعم والمشارب، والملابس والروائح، إما بعموم لفظه، أو بعموم معناه )
وتقدم العطار بعض النصائح إستخدام البخور في المنزل نوضحها كما يلى :

1. استعمال البخور قبل غروب الشمس لمدة 21 يوم متواصل يفيد في التطهير الكامل للمنزل.

2. فتح النوافذ والدواليب والأدراج عند تبخير المنزل حتى يتم طرد الطاقات السلبية من المكان وإعادة الغلق مباشرة بعد التبخير.

3. بداية التبخير من اليسار إلى اليمين بعكس عقارب الساعة في المكان، ولا ينبغى تبخير المكان طوال اليوم ولكن مرة أو مرتين وعلى فترات متقطعة.

4. إنما الأغماللا بالنيات ويجب أن تكون نيتك خيرآ أثناء التبخير ويجب أن تكون الأصوات خافتة ويجب أن يكون البيت هادىء أثناء التبخير.

علم الطاقة يهتم بالروح والجسد لذلك لما كانت الرائحة الطيبة غذاء الروح، والروح مطية القوى، والقوى تزداد بالطيب وهو ينفع الدماغ والقلب وسائر الأعضاء الباطنة ويفرح القلب ويسر النفس ويبسط الروح وهو أصدق شيء للروح وأشده ملاءمة لها.
ووتنهى العطار حديثها قائلة على كل حال فإن استخـدام الطيـب بشكل عام وبالعموم فإن الشياطين تنفر من كل ما هو محبب للنفس من روائح عطرية طيبة، والشياطين هم في الحقيقة بعلم الطاقة يصنفون على إنهم طاقات سلبية.. لذلك طيب منزلك بالروائح العطرة.. تملآ بيتك بالخير والبركة والطاقات الإيجابية.. بارك الله في الجميع، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه، مع تمنياتي لكم بجمعة طيبة ويوم طيب بإذن الله.

البخور يوم الجمعة للدكتورة مها العطار 2 27/10/2017 - 8:37 ص

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.