الإفراج عن 502 من المحبوسين بقرار جمهوري اليوم

أصدر الرئيس “عبدالفتاح السيسي” رئيس جمهورية مصر العربية، يوم الثلاثاء الماضي، 7 قرارات وذلك خلال حفل إفطار الأسرة المصرية،  منهم قرارًا جمهوريًا بالعفو عن 502 من المحبوسين منهم 25 سيدة وفتاة وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر.

السيسي

وقام “السيسي”، بمطالبة اللواء “مجدي عبدالغفار” وزير الداخلية، بتنفيذ القرار قبل إجازة عيد الفطر المبارك، كما شمل القرار عددًا من الحالات الصحية ممن قضى ثلاثة أرباع المدة. وشمل العفو أيضاً 175 شابًا أقل من 30 عامًا، و8 من أساتذة الجامعات، و3 من المحامين و5 من المهندسين.

كما صرح مصدر بالمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية أن رجل الأعمال “هشام طلعت مصطفى” سوف يكون ضمن المفرج عنهم في إطار العفو الرئاسي في إطار الإفراج الصحي عن بعض المساجين بمناسبة عيد الفطر.

يذكر أن الرئيس “عبد الفتاح السيسي” قد أصدر قرارًا جمهوريًا بالعفو عن 502 من المحبوسين منهم 25 سيدة وفتاة  ومن ضمن المفرج عنهم “هشام طلعت مصطفى” وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر وذلك خلال حفل إفطار الأسرة المصرية يوم الثلاثاء الماضي.

وكان “هشام مصطفى” قد أحيل للمحاكمة في سبتمبر 2008 متهمًا ثانيًا مع “محسن السكري” في قضية مقتل الفنانة “سوزان تميم” التي قتلت طعنًا في مسكنها بدبي في 2008.

ويتم الآن إنهاء إجراءات عملية خروج الأشخاص المحبوسين بناءا على العفو الرئاسي الصادر بحقهم وذلك قبل بداية أجازة عيد الفطر المبارك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.