بالفيديو طريقة زراعة الطماطم في منزلك | من البذور بطريقة سهلة وبسيطة

نشر لكم موقع نجوم مصرية طرق زراعة الكثير من الخضروات وذلك في منزلك لكي تستفيد بها وفي نفس الوقت أيضا تكون هذه الخضروات سليمة وطازجة وغير مرشوشة بأي اسمده قد تسبب بعض الأمراض لكم، والجدير بالذكر أننا قد نشرنا لكم طريقة زراعة الفلفل وذلك من خلال بذوره، وأيضا طريقة زراعة الثوم في المنزل، ولكن الآن سوف ننشر لكم طريقة زراعة الطماطم في المنزل، وذلك نظرا للاستخدام العديد التي تدخل فيه الطماطم الكثير من الخضروات وبالإضافة أنها لها فوائد كثيرة جداً في جسم الإنسان ولهذا السبب ننشر لكم طريقة زراعة الطماطم وبكل سهولة ولكن قبل أن نتعرف على الطريقة نتجول إلى أهم فوائد الطماطم.

طريقة زراعة الطماطم في المنزل

فوائد الطماطم

و من أهم الفوائد التي تحتوي عليها الطماطم حيث أنها مفيدة جداً للقلب كما أنها تعمل على عدم التعفنات المعوية، وتعالج أيضا أمراض النقرس كما أن الطماطم تعمل على علاج الإمساك، ويعتبر عصير الطماطم مفيد للغاية  وذلك لجميع الأشخاص الذين يعانوا من مشكلة الهضم حيث أنها تعمل على الهضم بطريقة أسرع، أما لمرضي السكر الذين يعانوا من السمنة فأن الطماطم تعمل على تخفيف وأنقاص الوزن.

طريقة زراعة الطماطم

و بعدما تعرفنا على أهم الفوائد التي تحتويها الطماطم، نأتي الآن إلى طريقة زراعة الطماطم في المنزل بطريقة سهلة ولكن السؤال يطرح نفسه ما هي الأدوات التي يمكنني بها زراعة الطماطم في المنزل؟ ولكن لا تقلق فالأدوات بسطية ومتوفرة بشكل كبيرة في المنزل، وهي الحاجة إلى كوب مصنوع من البلاستيك أو الورق ولن يصح أستخدام أكواب من الزجاج.

  1. نقوم بإحضار طماطم حمراء من المنزل وبعد ذلك نقوم بتقطيعها وبعدها نعصرها باليد، لكي نخرج البذور الصفراء الموجودة داخلها وبعدها نقوم بوضعها في المصفي لكي تزيل أي قطع طماطم معها وبعدها نقوم بغسلها جيد.
  2. و بعد ذلك نقوم بوضع التربة الطنية في الكوب وبعدها نقوم بعمل حفر في التربة 1 سم وبعدها ونقوم بوضع حبات البذور فيها ولكن لا يجب وضعها بجانب بعض بل وضعها متفرقة.
  3. و بعدها نقوم بوضع التربة فوق البذر ولكن لا يجب الضغط على التربة التي سنضعها بل نضعها فقط.
  4. و بعدها نقوم بسفي الطماطم بنصف كوب ماء، ويجب أن نقوم بوضع مصارف لكي تصرف الماء الزائد في التربة ونضع هذه المصارف تحت في قاع الكوب.
  5. و بعدها نقوم بسفي الزراعة يوميا بنصف كوب ماء وسيظهر نمو الطماطم كل يوم.

بالفيديو طريقة زراعة الطماطم في المنزل

و الآن ننشر لكم فيديوهين وذلك يوجد بهم طريقة زراعة الطماطم في المنزل بكل سهولة


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.