الأحجار الطبيعية أنواعها وأفضلها للاستخدام

الأحجار الطبيعية التي يتم استخراجها من الطبيعة مثل الجرانيت والرخام والتي يتم استخدامها في المنازل سواء في الجدار الخارجي أو الداخلي والذي يعكس فخامة المكان وجودته، ويتم اختيار نوع الحجر حسب المكان الذي يتم تشكيله مهنه ومن الأحجار الشائعة التي يتم استخدامها في مناطق عديدة الجرانيت بألوانه المميزة، والرخام، والصوان للجدران الصلبة، والكلس والكوارتز وغيرها سوف نتعرف على بعض من هذه الأحجار وأهم مميزاتها في الاستخدام.

الأحجار الطبيعية أنواعها

أنواع الأحجار الطبيعية

تخرج لنا الطبيعة العديد من الأحجار التي يتم استخدامها على نطاق واسع في تشكيلات متنوعة يمكن استخدامها كنوع من الزينة، أو تشكيل الجدران الداخلية منها أو استخدامها في المطابخ والأرضيات وغيرها.

الجرانيت

من الأنواع الشائعة في الاستخدام ويمكن الاعتماد على الجرانيت في المنازل في كافة الأماكن فيستخدم كأرضيات أو في تشكيل الأسطح مثل المطابخ، أو الوضع على الجدران ليعطي شكل مميز وله عدة ألوان ومن أهمها اللون الأسود والبني اللامع.

الرخام

يلي الجرانيت في الاستخدام المنزلي مادة الرخام وهو الشائع في كافة المنازل بكافة مساحتها، ويستخدم على الأرفف في المطبخ، وعلى الطاولات وغيرها ليعطي شكلاً جماليا ومتميزاً، وذات ملمس ناعم وألوان جذابة.

الأحجار الطبيعية أنواعها
الأحجار الطبيعية أنواعها وأفضلها

حجر الكوارتزيت

من الأحجار القوية والتي تتسم بالصلابة والمتانة مع الشكل الجمالي والألوان الجذابة يستخدم في الأماكن الكبيرة والمساحات الواسعة التي بها أعداد كبيرة من العائلات وخاصة الأطفال لأنه مقاوم للحرارة والرطوبة فهو مثالي للاستخدام.

حجر الصوان

الأكثر صلابة والذي يتم الاعتماد عليه في المباني الأثرية التي يتم الاحتفاظ بها لعدة قرون ولذلك نجدة منتشراً في الابنية العريقة في الدول الأوروبية وخاصة إنجلترا، وله عدة ألوان متميزة وأكثرها شهرة اللون الأسود، المقام للعوامل الجوية الشديدة.