اعتقال دبلوماسى مصري بعد فضيحة اليونسكو

لقد قام دبلوماسى مصري في اليونسكو بعد نتيجة فوز المرشحة الفرنسية بالهتاف ضد دولة قطر قائلاً تسقط قطر وتحيا فرنسا ولقد اصدر المسؤولين في دولة قطر بياناً بأن هذا الشخص ينضم للبعثة المصرية وهذا التصريح كان سبباً في ااثارة الجدل خلال الساعات الماضية”.

وقد فازت مرشحة فرنسا أودري أزولاي في الجولة الاخيرة التي كان يرئسها اليونسكو بـ30 صوتا مقابل 28 لمنافسها القطري وزير الثقافة السابق حمد الكواري”.

ولقد قامت قناة الجزيرة القطرية بنشر فيديو قالت فيه أن هذا الشخص يكون دبلوماسى مصري يهتف لصالح المرشحة الفرنسية ضد منافسها القطرى وزير الثقافة السابق حمد الكوارى خلال الانتخابات ولكن وزارة الخارجية المصرية قامت باصدار تصريح من المتحدث الرسمى باسمها اللواء أحمد ابوزيد نفي في هذا التصريح هذا الكلام الذي قالته قناة الجزيرة القطرية واتهمها بنشر الاكاذيب والتفنن في ذلك وقال ايضاً في هذا التصريح أن الفيديو الذي تمت إذاعته ليس لدبلوماسى مصري أو أى عضو في بعثة مـصـر باليونسكو. وقال ايضاً أن الشخص الذي هتف في اليونسكو خلال الانتخابات قائلاً تسقط قطر وتحيا فرنسا يدعى صلاح عبد الحميد مصري مقيم ببروكسل، وليس له صلة بالبعثة المصرية “.

وقد علق ايضاًعضو مجلس النواب محمود بدر على ماادعته قناة الجزيرة القطرية قائلاً انا شخصياً كنت أفضل أن لا يهتف لفرنسا وكان من الاحسن والمفضل أن يقول تسقط قطر وتحيا مصر وفي كل الاحول فهو شاب مصري متحمس لبلاده ضد الاعداء وليس له صلة بالبعثة المصرية “.

ولقد قام المواطن المصري صلاح عبدالحميد بالتعليق على ماادعته قناة الجزيرة القطرية من كذب وضلال قائلاً بانى ليس لى صلة بالبعثة المصرية كما تدعى قناة الجزيرة القطرية ولكنى مواطن مصري احب مصر وادافع عنها ضد الاعداء ولم اهتم بما يحدث من اعتقال وتحيا مصر تحيا مصر “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.