اطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة تعرف عليها

من المعروف أن جميع الامهات تقوم بحفظ الطعام في الثلاجة للحفاظ عليه من أن يفسد، ولكن هل تعلم أن حفظ الطعام في الثلاجة قد يفقده طعمه أو يسرع من افساده.

اطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة تعرف عليها 1 1/8/2015 - 3:54 ص

اليكم بعض الاطعمة التي يجب حفظها خارج الثلاجة

الطماطم

الطماطم تفقد طعمها عند التخزين في الثلاجة ويمكنك ملاحظة الفرق بسهولة عند أكل ثمرة طماطم طازجة من عند الفكهانى أو ثمرة باردة من الثلاجة، يمكن للطماطم أن تعيش اسبوع في درجة حرارة الغرفة، واذا كنتى ستقومين باستخدام الطماطم يفضل اخراجها من الثلاجة قبل ساعة من الاستخدام.

الخيار

الثلاجة هى العدو الأول للخيار، والجميع يقوم بوضعه في الثلاجة ولكنها ليست المكان الصحيح، فبعد 3 ايام يمكنك ملاحظة أن الخيار ينكمش جلده ويصبح جاف مقارنة بالطازج، لذلك يفضل حفظه في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن اى فاكهة أو خضار.

البصل

وضع البصل في الثلاجة يجعله لين وغير متماسك، كما أن الاطعمة في الثلاجة سيتغير طعمها ورائحتها، أيضاً وضعه في البلكونة غير مناسب، ويفضل وضع البصل في مكان دافىء ولكن غير معرض لاشعة الشمس المباشرة.

الثوم

مثل البصل تماما فسوف يتفسد ويلين بوضعه في الثلاجة وينشر رائحته القوية، لذلك يفضل حفظه في مكان بارد وجاف وجيد التهوية بعيدا عن اشعة الشمس المباشرة.

البطاطس

تمتلك البطاطس فترة عمرية طويلة نسبيا دون الحاجة لتخزينها في مكان بارد جداً مثل الثلاجة، فقد تسبب الثلاجة تحول النشويات في البطاطس لسكر مما يجعل طعمها يتجول لطعم البطاطا، لذلك يفضل تخزينها في درجة حرارة غرفة باردة حوإلى 20 درجة مئوية.

الموز

من الخطر حفظه في الثلاجة، التي سوف تقوم بتنشيط انزيمات داخل الموزة تسرع من تحوله للون الاسود وفساده، لذلك يفضل حفظه في درجة حرارة الغرفة وبعيد عن اى فاكهة اخرى، لان الفواكه الاخرى قد تسبب نضجه بشكل أسرع وتحوله لقوام طرى غير متماسك.

العسل

على الرغم من حفظه في الثلاجة لن يؤثر على عمره الافتراضى، ولكنه سيسبب تماسك العسل وتكوين عسل لزج ومتبلور لن تحبه، كما أن العسل يحوى الكثير من السكريات بطبعه لذلك لن يتضرر من الحفظ في درجة حرارة الغرفة.

الحوامض

ان الثلاجة ببرودتها تضر الفواكه الخضروات الحامضى مثل الليمون والبرتقال، وتسبب لها بقع سوداء من الخارج، كما تؤثر على المذاق الداخلى لها والذي يخف كلما زادت مدة الحفظ في الثلاجة.

نصيحة عامة: يفضل شراء الطعام الطازج من الاسواق والابتعاد عن السوبر ماركت لان منتجاتها قد تكون مخزنة بالفعل قبل عرضها للبيع وغير طازجة مما سيسبب سرعة أكبر في فسادها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.