اشهر الاخطاء في ديكور المنازل

يلجأ عامة الناس إلى اختيار ديكور منازلهم بأنفسهم، حبا في اختيار ذوقهم الخاص وتوفيرا لمصاريف مهندس الديكور، ولكن بالطبع يخطىء العديد من الناس اخطاء شائعة بسبب عدم الخبرة في هذا المجال واليكم ابرز الاخطاء.

اشهر الاخطاء في ديكور المنازل 1 19/10/2015 - 3:55 م

اختيار لون الدهانات قبل شراء الاثاث 

يقوم البعض باختيار الوان الحوائط أولا وعلى اساسه يختار الوان الاثاث، وهذا خطأ شائع والصواب انه يجب اختيار الديكو المناسب أولا، ثم بعد ذلك بكل سهولة يمكنا اختيار لون الحائط بالدرجة التي نريدها.

اختيار حجم الاثاث الخاطىء 

يقوم البعض بشراء اثاث كبير أو صغير لا يتناسب مع حجم الغرفة والشقة عموما، لذلك يجب قياس الغرفة جيدا قبل شراء الاثاث، كما يمكن تقسيم الغرفة إلى جلستين أو أكثر إذا كان الاثاث كبير، أو يمكن تعويض الاثاث الصغير بديكورات كبيرة.

ارتفاع اللوح والبراويز 

يقوم العديد بتعليق اللوح على ارتفاعات خاطئة، والارتفاع المناسب للوح هو 165 سم من الارض كما يجب الا يزيد ارتفاع البرواز من الاعلى على عتب الباب، ويفضل عدم لصق عدة براويز في بعضها وترك مسافة 5 سم على الاقل.

مقاس الستائر 

مهما بلغت شياكة الستائر وخامة القماش الجيدة فأن الطول الخاطىء يفسد منظرها، ولاختيار الطول السليم يجب أن تكون الستارة على ارتفاع 5 سم اعلى الشباك و5 سم عن الارض.

الاضاءة الخاطئة 

يفضل عدم اختيار مصدر اضاءة واحد للغرفة في المنتصف، لأنه يؤدى لضعف اضاءة الاركان وتركيز الحرارة في المنتصف، حاول أن تجعل اضاءة الغرفة ثلاثية، اضاءة ديكورية في المنتصف واضاءة رئيسية فة الجانب واضاءة خفيفة كالاباجورة في الاركان.

سلطة نقوش ! 

من أكبر الاخطاء هو التنويع في النقوش في الغرفة الواحدة، مثلا اختيار اثاث سادة اللون وارضيات مقلمة بالطول وورق حائط مربعات، هذا هو تعريف التلوث البصرى في ابهى صوره ويعطى شهور بعدم الراحة لذلك يفضل توحيد النقوش أو اللون.

ترتيب الاولويات 

يجب عليك أن تختار اثاث المنزل الرئيسى أولا ثم تبدأ بعد ذلك في اختيار قطع الديكور، والتي هى عامل ثانوى في المنزل وليس اثاثى كالعفش.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.