أسهل طريقتين لطبخ القرع العسلي حلو وحادق.. .. .. ..ولا اروع

يعتبر القرع العسلي من الثمار المفيده جداً والمغذية للانسان فهي تعمل على تخفيض نسبت السكر والدهون في الدم كما انها غذاء متكامل لمقاومة السمنة بطريقه امنه اضف الي ذلك طعمها الرائع بالطبع ودخولها في اطباق عدة.

أسهل طريقتين لطبخ القرع العسلي حلو وحادق.. .. .. ..ولا اروع 1 9/12/2015 - 7:43 م

ولكن قد يبدو احيانا مزاقه غير مستساغ لبعض الناس وخاصه الاطفال نظرا لتقديمة بطريقه غير لطيفه وفي شكل مسلوق غالبا، لذلك نقدم لك طريقتين لطبخه تقليديتين ولكن بحرفية تغير من مذاقه.

  • طريقه طبخ القرع العسلي ” حادق “

*صينية القرع بالفراخ :

المكونات :

2 كوب مقطع من القرع العسلي – عصير طماطم – بصل – فصين توم – دجاج مخلي مقطع – بهارات – زيت أو زبده

الطريقه :

نقطع البصل الي قطع صغيرة ونشوح معه قطع الدجاج الي أن يزبل البصل ويحمر الفراخ ثم نضيف فصين من الثوم المفروم ثم نضيف اليها عصير الطماطم الي أن يتسبك الخليط ثم نضيف كوب من الماء الي الخليط السابق ونتبله بالملح والفلفل والكمون وما لديك من البهارات المتاحه، نضع بعد ذلك القرع المغسول والمقطع مكعبات ونغطي الاناء الي تمام النضج ثم بعد ذلك  نضع الكزبرة المصحونة على الوجه وندخله الفرن ليحمر الوجه وتقدم مع الارز الابيض وبالهنا والشفا.

  • القرع العسلي الحلو :

*صنية القرع الحلو بالبشاميل:

المكونات :

نصف كيلو  من القرع العسلي المسلوق والمهروس  – نصف كوب سكر – 2 ملعقة زبده – بيضه – فانيليا – مكسرات.

البشاميل: 2 كوب لبن – ملعقتين دقيق – 2 ملعقه زبده.

اعداد البشاميل: نضع الزبده في اناء الي أن تذوب ثم نضع الدقيق ونقلب بسرعه ونصب اللبن ونستمر في التقليب الي الغليان.

الطريقة :

نخلط القرع المهروس ع الزبده والسكر والبيضه المخفوقه  ثم  ندهن صينية مناسبة بالزبده ثم نفرد نصف كمية القرع السابقه الاعداد ونضع عليها المكسرات المتاحه ثم نضع اعلاها النصف الاخر من القرع واخيرا نغطي الخليط بالبشاميل المعد ونرش اعلاه جوز الهند وملعقه من الزبد الذائب وندخلها الفرن حتى تحمر وتخرج وتقدم ساخنة وبالهنا والشفا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.