استخدامات الكاتشب الغريبة والتي ربما تعرفيها لأول مرة

يعتبر الكاتشب من أنواع الصلصات التي يعشقها الكثير من الاشخاص وخاصة الصغار وقد تستخدم كصوص مع العديد من الأكلات العربية والغربية وتقدم مع العديد من الوصفات، واصبح من الأطعمة التي لا غنى عنها في كل مطبخ وبيت ويقدم مع العديد من الأكلات مثل البطاطس والبيتزا والدجاج المقرمش والعديد من الأكلات الأخرى.ولكن هل فكرت سيدتي يوماً في استخدامات الكاتشب الاخرى غير الاستخدام التقليدى له كصوص؟ إذا كانت اجابتك بلا فسوف نقدم لك من خلال هذه المقالة العديد من هذه الاستخدامات والتي نذكر منها.

استخدامات الكاتشب

استخدامات الكاتشب الغريبة

تنظيف وتلميع الاواني والاكسسوارات النحاسية والفضيةبفضل مادة 

المعروف أن الطماطم تحتوي على الاحماض وكذلك الكاتشب يحتوي على حمض الاسيتيك الذي يعتبر من الطرق المثالية والفعالة في تنظيف وتلميع الأواني الاستالس وكذلك الاكسسوارات المصنوعة من الفضة ويمكن استخدام الكاتشب أيضا في تلميع التحف والفضيات.

استخدام الكاتشب في تصحيح لون الشعر المصبوغ

عند صبغ الشعر باللون الاشقر ومع غشل الشعر بالماء الذي يحتوي على الاملاح قد تجد المراة أن لون شعرها قد تغير وتحول إلى لون يخالف اللون الذي صبغت به شعرها وقد تجد المراة نفسها في حيرة من امرها بسبب فقدها للوزن الذي رغبت به ولكن الحل الأمثل في هذه الحالة هو وضع الكاتشب على الشعر لمدة 5 دقائق حتى يستعيد الشعر لونه الاشقر الذي صبغ به.

استخدام الكاتشب كماسك للوجه

فقد يحتوي الكاتشب على مادة الليكوبين التي تساعد على افراز الكولاجين الذي يساعد على نضارة البشرة واشراقها والتمتع ببشرة مثالية.

استخدام الكاتشب في علاج لدغ الحشرات

احتواء الكاتشب على الحماص يجعله علاج فعال لعلاج لدغ الحشرات والتخلص من الالتهابات وكذلك الخل يساعد على علاح الحكة التي تعقب لدغ الحشرات

استخدام الكاتشب كبلسم للشعر

يمكنك استخدام الكاتشب للحصول على شعر ناعم وصحي فما عليك سوى وضع القليل من الكاتشب على الشعر والأطراف ومحاولة تجنب الوصول إلى فروة الرأس وتركه على الشعر لعدة دقائق، ثم غسله بعد ذلك للحصول على شعر ناعم وبراق.