استخدامات مذهلة لقشر الليمون والبرتقال تجعلك تفكرين مائة مرة قبل رميها.

يحتوي الليمون والبرتقال شأنهما شان باقى الحمضيات على كثير من الفيتامينات والاملاح المعدنية المفيدة للجسم، كما تعمل على تقوية جهاز المناعة، ولا يقتصر استخدامنا للليمون والبرتقال على مجرد الثمرة فقط ولكن للقشر أيضاً استخدامات كثيرة نذكر منها:

استخدامات مذهلة لقشر الليمون والبرتقال تجعلك تفكرين مائة مرة قبل رميها. 1 25/11/2015 - 12:26 ص

– يمكن استخدام قشر البرتقال والليمون في العناية بالبشرة والحصول على بشرة نضرة ومشرقة وذلك بدعك الوجه بقشر الليمون والبرتقال لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

– يمكنك تجفيف قشر الليمون والبرتقال وطحنهم وإضافة القليل من الماء للقشر المطحون ودعك البشرة بهذا المزيج لتقشير الجلد وكذلك لتفتيح البشرة وتوحيد لونها وازالة البقع الداكنة منها.

-يمكن فرم قشر الليمون والبرتقال كل على حدة واستخدامه بعد ذلك في عمل الحلويات أو بعض التتبيلات.ويمكنك الاحتفاظ به في الفريزر لحين استخدامه

– يمكن استخدام قشر الليمون والبرتقال في التخلص من رائحة الزفارة باللحوم والاسماك وذلك بإضافة القشر إلى ماء النقع.

-يمكن استخدام قشر الليمون والبرتقال في تنظيف الاسطح وذلك بنقع القشر في كوبين من الخل لعدة ايام ثم تصفية المزيج وتعبئته في بخاجة لتنظيف وتلميع الاسطح.

-يمكنك استخدام قشور الليمون والبرتقال في تعطير المنزل والتخلص من الروائح الغير محببة في المطبخ وذلك بغليها في الماء مع إضافة القرنفل واعواد القرفة اليهم.

-يستخدم قشر الليمون والبرتقال أيضاً في التخلص من الصراصير والحشرات، وذلك بوضعها علر اطار النوافذ وجوانب مدخل البيت وفي الحديقة لمنع الحشرات من دخول البيت.

– يمكن استخدام قشر الليمون أو البرتقال في التخلص من الترسبات الكلسية في براد الشاي وذلك بوضع كمية من القشر في البراد وإضافة الماء ووضعه على النار حتى يعلى ثم يغسل بالماء الجاري.

يستخدم قشر الليمون والبرتقال لتلميع الشوك والسكاكين.

يستخدم قشر الليمون والبرتقال كسماد في حديقة المنزل أو للنباتات المزروعة بالبيت


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.