مطلعتش للأظافر فقط .. استخدامات قصافة الأظافر متنوعة وغير متوقعة ياريتني عرفتها من زمان

قصافة الأظافر أداة موجودة في كل منازلنا، ونقوم جميعا بلا استثناء باستخدامها في غرض واحد وهو تقليم وتنظيف الأظافر، لكن في الحقيقة فإن هذه الأداة الصغيرة لها استخدامات مفيدة لا حصر لها ومن هذه الاستخدامات:

استخدامات قصافة الأظافر

استخدامات قصافة الأظافر

  • في حالة الحاجة لقصافة أسلاك كهرباء يمكن استبداله بقصافة الأظافر، حيث يمكن من خلالها القيام بفصل البلاستيك المحيط بالحديد بكل سهولة، كذلك يمكن استخدامها في ثني الأسلاك المصنوعة من الحديد.
  • يمكن استخدام القصافة كمفك لفك المسامير وربطها وذلك باستخدام اللسان الحديدي الموجود في القصافة.

  • يمكن تثبيت الموبايل باستخدام القصافة في الوضع الرأسي، وهذا مفيد جدا لربات البيوت حين يرغبن في متابعة وصفات أو برامج أو أفلام. مهمة أثناء الطبخ.
  • نحب جميعا استخدام أعواد البخور لكن تواجهنا مشكلة عند إشعالها وهي طريقة تثبيتها، يمكن باستخدام قصافة الأظافر تثبيت تلك الأعواد، وذلك بوضع العود في الفتحة الصغيرة الموجودة في نهاية القصافة، وعند تثبيته فيها نضع طبق بلاستيكي ليتساقط الرماد فيه.
  • يمكن أن يتم استخدام الجزء المنحني في القصافة لفتح العلب وزجاجات البيبسى بكل سهولة، وبذلك يمكن الاستغناء عن فتاحة العلب.
  • محبي الأعمال اليدوية وخاصة الكروشيه، يواجهون مشكلة وهي أن بكر الخيط ينفك خلال العمل، لكن باستخدام قصافة الأظافر يمكن التغلب على هذه المشكلة، وذلك عن طريق إمداد الخيط من خلال الفتحة الموجودة في القصافة، وبهذه الطريقة لن تنفك البكرة وأيضاَ سوف يكون طول الخيط المفكوك مناسب لما يتم سحبه فقط.
  • يمكن استخدام قصافة الأظافر لتثبيت المسامير بدل الأصابع عند تثبيتها في الحائط، حيث يتم وضع المسمار بين جانبي الحديد الموجود في القصافة ثم يتم الطرق بالشاكوش بكل سهولة.

طريقة تنظيف قصافة الأظافر

يجب أن يتم تخصيص قصافة أظافر لكل شخص في المنزل وذلك لمنع انتقال الجراثيم والبكتيريا ويفضل أن يتم وضعها كل فترة في ماء مغلي لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يتم رشها بالكحول لتنظيفها وتطهيرها، كما يمكن تحمية القصافة عن طريق استخدام صنفرة خشنة، ويتم ذلك بعمل حركات مستمرة بين الصنفرة والجزء الذي يتم القص من خلاله لمدة دقيقة وبعدها تعود القصافة لحالته عندما كانت جديدة.

اترك تعليقاً