استخدامات عديدة للشامبو لا علاقة لها بغسيل الشعر ربما تعرفيها لأول مرة.

الشامبو من مستحضرات التجميل التي لا يكاد يخلو منزل من وجودها، وذلك لكثرة استخدامه في غسيل الشعر من كل أفراد
بالأسرة، وتختلف أنواعه وأشكاله حسب الغرض من استخدامه وحسب، نوع الشعر، وكثيرأ ما نشتري أنواع من الشامبو وبالأخير نجدها غير ملائمة لنوع شعرنا، أو أنها لا تحقق الغرض الذي نبغيه، وفي النهاية تلجأ الكثير من السيدات إلى التخلص من الشامبو، في حين أن للشامبو استخامات أخرى لا علاقة لها بغسيل الشعر وقد نذكر لك العديد من هذه الإستخدامات الغريبة للشامبو التي ستجدي أنها استخدامات مفيدة ورائعة.
معطر للسجاد والموكيت:
يمكنك استخدام الشامبو في تنظيف السجاد والموكيت، وكذلك لضمان تعطيره، فما عليك سوى إضافة القليل من الشامبو إلى الماء، ثم تنظيف السجاد بالمزيج باستخدام فرشاة وبعد ذلك جففي المكان بفوطة نظيفة وسوف تحصلي على نظافة للسجاد بالإضافة إلى رائحة منعشة له.
تعطير الملابس:
يمكنك أيضاً استخدام القليل منالشامبو واضافته إلى الماء في الغسيل اليدوي للملابس، وخصوصا ً ملابس النوم والملابس الداخلية، وذلك لتعطيرها
تلميع السراميك والأرضيات:
يمكنك أضافة الشامبو إلى ماء مسح السيراميك والأرضيات حتى تضمني الحصول على اللمعان الدائم طول اليوم بالإضافة إلى الرائعة المنعشة للمنزل والتي تدوم لساعات طويلة.
استخدامه كسائل استحمام:
يمكنك أيضا استخدام الشامبو كسائل استحمام وكبديل للشور جيل، أو كبديل لفوم الإستحمام وذلك للحصول على رائحة مميزة لك بعد الحمام تدوم لساعات طويلة.
تنظيف الحيوانات الأليفة:
اذا كنت ممن يحب تربية الحيوانات الاليفة بالبيت مثل القطط أو الكلاب فيمكنك استخدام الشامبو في تنظيف هذه الحيوانات وتعطيرها.
تعطير التواليت:
يمكنك أيضا تعطير التواليت باستمرار ومع كل شدة سيفون وذلك من خلال وضع كمية من الشامبو بكيس بلاستيك، ثم اغلفي الكيس وقومي بثقب الكيس عدة ثقوب وضعيه بالسيفون، وسوف تحصلي على تعطير للتواليت مع كل مرة يشد السيفون فيها.

فوائد الشامبو


اترك تعليقا