لا ترمي زيت القلي بعد الآن.. استخدامات زيت القلي المستعمل عديدة ومتنوعة كنز في بيتك هيكسبك دهب

نقوم جميعا باستخدام الزيت النباتي لقلي الكثير من الأطعمة أكثر من مرة، ولكن كما نعلم جميعا فإن استخدام الزيت للقلي يجب ألا يتم أكثر من ثلاث مرات وبعدها يكون الزيت غير صالح للاستخدام في القلي مرة أخرى، لكن هذا لا يعني أن هذا الزيت غير صالح للاستخدام نهائيا، وذلك لأن لزيت القلي المستعمل الكثير من الاستخدامات المفيدة جدا منها:

لا ترمي زيت القلي بعد الآن.. استخدامات زيت القلي المستعمل عديدة ومتنوعة كنز في بيتك هيكسبك دهب

استخدامات زيت القلي المستعمل

  • استخدام الزيت في تليين المفاتيح التي تكون عالقة في الأبواب عند إدخالها فيها بشكل دائم.
  • يستخدم في تلميع الكنب المصنوع من الجلد وذلك باستخدام قطعة مناسبة من القطن و تبليلها بالزيت المضاف له أي زيت عطري مناسب.
  • يمكن استخدام الزيت بعد تنقيته من أي شوائب في تنظيف الأثاث الخشبي، حيث يتم خلط نصف كوب من الزيت مع ربع كوب من الخل، وبعدها يتم إحضار فوطة أو فرشاة تنظيف ويتم تنظيف الخشب بها، حيث تساعد هذه الطريقة على تلميع الخشب وتخليصه من أي خدوش موجودة فيه.

  • يمكن استخدام زيت القلي المستعمل في تنظيف أجزاء الشفاط التي تكون الدهون والزيوت عالقة بها بكميات كبيرة، نترك أجزاء الشفاط في ماء ساخن مضاف له القليل من سائل الجلي لمدة نصف ساعة، وبعد أن نرفع الأجزاء من الخليط نحضر سلك تنظيف ونغمسه في الزيت ثم نقوم بفرك الأجزاء المتسخة ونلاحظ عند ذلك سهولة شديدة في التخلص من أصعب الدهون واستعادة الشكل الأساسي لأجزاء الشفاط.
  • يمكن استخدام الزيت المستعمل في تنظيف أسطح السيارات التي يكون عالق بها الكثير من الأوساخ، كما يمكن استخدامه في تنظيف الفرامل.
  • زيت القلي يمكن أن يكون مادة تشحيم لعزل الأسطح والمفصلات المعدنية الموجودة في الأبواب لحمايتها من الصدأ.
  • عند القلي بالزيت للمرة الأولى فيجب أن يتم تصفيته بسرعة من أي شوائب بعد أن يبرد مباشرة، وبعد ذلك يجب أن يتم حفظه في مكان بارد، وفي حالة الرغبة في التخلص منه يجب أن يتم وضعه في علبة أو زجاجة بلاستيكية محكمة الإغلاق، ولا يجب أن يتم إلقائه في بلاعات الحمام أو المطبخ لأنها تسبب انسداد في المواسير بالإضافة إلى انبعاث روائح كريهة من البلاعات.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً