استخدامات الخل الأبيض في تنظيف البيت

عادة ما تحرص ربة البيت على تنظيف الجيد للمنزل، فهو يعتبر من أولوياتها. لهذا تقوم بشراء الكثير من منتجات التنظيف وبكل أنواعها للحفاظ على نظافة بيتها بشكل مستمر. لكن مؤخراً أوضح خبراء عبر موقع ليت، أن هذه المنتجات لها آثار سلبية كبيرة على صحة الإنسان لذلك نصحوا ربات البيوت بالتقليل من استعمالها واستبدالها أيضا بالخل الأبيض الذي وصفوه بالحل السحري.

استخدامات الخل الأبيض في تنظيف البيت 1 30/1/2018 - 6:53 م

فعلاوة على أنه يعطي نتيجة جد مرضية في تنظيف البيت، فإنه اقتصادي ويحافظ على الميزانية الشهرية. ويتميز الخل الأبيض باستعماله في إعداد أطباق كثيرة من الطعام وذلك لأنه يضيف نكهة خاصة للأطباق. كما نجده حاضرا في كل بيت.

و إليك بعض الطرق لاستعمال الخل الأبيض في تنظيف  البيت أو أجزاء منه.

تنظيف البيت
تنظيف البيت

1- المطبخ

يمكنك سكب كوب من الخل الأبيض في المكون السفلي من غسالة الأطباق لتحصلي على أواني  جد نظيفة. ويمكنك أيضا تنظيف الثلاجة من الداخل والخارج والأرضيات بخلط كوب من الخل في لتر من الماء، وباستعمال منشفة مبللة بهذا الخليط، تمسحين الأماكن المراد تنظيفها بشكل جيد.

2-  الملابس

للتخلص من البقع الصعبة الموجودة على الملابس، ما عليك إلا إضافة كوب من الخل في الغسالة أثناء عملية الغسيل. أما إذا كنت تريدين التخلص من الترسبات العالقة بالغسالة، فيمكنك أيضا وضع كوبين من الخل فيها، ثم اتركيها تعمل وهي فارغة لمدة ثلاث دقائق.

3- غرفة الجلوس

للقضاء على البقع الموجودة على السجاد، ضعي كوب من الخل الأبيض في ماء دافىء مع كمية قليلة من المنظف العادي، بعد ذلك ضعي هذا الخليط على البقع وقومي بفركها. ستندهشين من النتائج.

4- الحمام

ضعي كوبين من الخل في ماء دافىء، أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون. فهذا الخليط يساعد في التخلص من الترسبات الموجودة في الأحواض، وفي الأماكن التي يصعب الوصول إليها.