ارشادات ونصائح هامة لتتحكمي في مشترياتك وتوفري في الميزانية ومصروف البيت


تمثل رحلة التسوق والتبضع امتع اللحظات في حياة كل سيدة، تنسي معها كل همومها ومشاكلها وتشعر براحه نفسية كبيرة عند تجولها في الاسواق، بل إنه كثيرا ما ينصح الاطباء اي سيدة تشعر بالاكتئاب والحزن بان تخرج إلى الاسواق لتمارس هواية الشراء والتبضع، لتعود إلى معنوياتها المرتفعه.

تبضع

  • ** مقالات هامة قد تود الاطلاع عليها

طريقة عمل عصير الباذنجان للتخلص من دهون البطن (الكرش )منيو كامل فيه: طبق كباب حلة + مكرونة محمرة + بطاطس مقرمشة وسلطة وعصير

منيو كامل طول شهر رمضان شامل الفطار والسحور

و لكن كثيرا ما تفقد السيدات قدرتهن على التحكم في حمي الشراء، فتجد نفسها وقد اشترت اشياء لا تحتاج اليها، أو بالغت في شراء اشياء اخرى فوق طاقتها، وصرفت كل مصروف الشهر بل قد تمتد يدها على البطاقة الائتمانية مما يثقل كاهلها بالديون.

التسوق

و اليوم نقدم لكي نصائح هامة جداً لتتحكمي في نفسك اثناء الشراء وتنقذي مصروفك الشهري من الدمار السريع..

* تحديد يوم محدد للخروج إلى السوق والتبضع، فلا تخرجي الي الاسواق في اي لحظة، متضطري لحظتها الي شراء اشياء لا تحتاجين اليها.

* قبل الخروج الي السوق اكتبي قائمة بكل ما تحتاجينه من طلبات للمنزل، ولا تخرجي مطلفا عن هذه القائمة،

اطفال في السوق

* عند دخولك الي السوبر ماركت لا تختاري عربة تسوق كبيرة تستعملينها في عمليه التسوق كي لا تشجعك على الاستمرار في الشراء.

* اختاري بعنايه كل ما تشتريه واعملي على مقارنه الأسعار بين السلع قبل الشراء، وليس معني كلامي هذا أن نختار الارخص دائما، بالعكس فالشئ الرخيص ربما يكون جودته اقل، ومعرض للتلف بشكل أسرع على عكس الغإلى الثمن

* لا تخرجي للتسوق مع بطاقه الائتمان حيث انها مفتوحة وتشجع على الشراء بدون حد اقصى، ودائما ما تتسبب بطاقات الائتمان في هدم الميزانية المحددة للتسوق.

* واخيرا يفضل الا تصطحبي الاطفال أو الزوج معك في التسوق لكى لا يطلبوا اشياء مغالي ومبالغ في تمنها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.