ادهشي أفراد أسرتك بالبيض الأسطواني الطويل المسلوق، وصفة بسيطة وممتعة

هل سمعتي عن البيض الإسسطواني الطويل من قبل؟، لعلها المرة الأولي التي تسمعي فيها عن البيض الإسطواني، فهي طريقة لتحضير البيض المسلوق ولكنها غير منتشرة بشكل كبير وكان السر في تحضير هذا النوع من البيض يمكن في مطاعم البيض المتواجدة في المدن الأوروبية العريقة التي تتميز بأكلات ووصفات قلما تجدها في أي دولة أو أي مكان في العالم، لكن في هذا الموضوع نقدم لكم وصفة وطريقة تحضير البيض الإسسطواني الذي لأول مرة تنشر الوصفة الخاصة به في الوطن العربي في موقعنا نجوم مصرية.

بالطبع إذا قمتى بإحضار البيضة وسلقها بالطريقة العادية فستجدين شكلها التقليديى العادي البيضاوي، لذلك الطريقة السحرية أو كلمة السر في تحضير البيض الطويل الإسطواني هو أن تقومي بفضل بياض البيض عن صفاره حتى نستطيع تشكيل البيض بالشكل الذي نريده وهو الشكل الإسطواني الطويل المدهش.

طريقة عمل وتحضير البيض الاسطواني المسلوق بالمنزل

أولا قومي بإحضار عدد 5 بيضات، ثم قومي بتكسيرهم واحدة تلو الأخرى، ثم إفصلي البياض في طبق خاص والصفار في طبق أخر، وبعد فصل البياض عن الصفار كل في طبق منفصل نبدأ بتحضير البيض الإسطواني المدهش كالأتي..

يتم إحضار إسطوانة طويلة بالطول الذي تريدية ويفضل بأن تكون إسطوانك بلاستيكية تتحمل درجات الحرارة العالية كما هو موضح في هذا الفيديو، ثم تقومي بوضح قلم جاف أو أو جسم في حجم القلم الجاف داخل الإسطوانة الطويلة ثم تقومي بصب بياض البيض فقط داخل الإسطوانة التي بها القلم الجاف وتضعي الإسطوانة في ماء في درجة الغليات حتى يبدأ صفار البيض في التماسك قليلا، بعدها تقومي بخلع القلم من الإسسطوانة حتى تلاحظى فجوة داخل الإسطوانة وبطولها، بعدها تقومي بصب صفار البيض داخل هذه الفجوة الطويلة، ثم تقومي بوضع الإسطوانة في الماء الساخن مرة أخرى حتى يبدأ صفار البيض هو الأخر في التماسك.

بعد ذلك تقومي بإستخراج البيض من الإسطوانة لتحصلي على شكل البيض الإسطواني الطويل الأكثر من رائع والذي سيندهش منه  جميع أفراد أسترك بالتأكيد. وبالطبع يمكنك تقطيع البيض الإسطواني الطويل إلى شرائح أو قطع إسطوانية مستديرة وتقديمه على سفرة الطعام وإجذبي إليك أنظار الإعجاب بفنونك في الطعام. لأي استفسا قم بوضع تعليق أسفل الموضوع  .

قم بوضع تعليق أسفل الموضوع لتحصل على طرق أخرى مبتكرة ومدهشة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.