تعرف على نوع شخصيتك من خلال اختيار بعض الصور في اختبار تحليل الشخصية

يبحث الكثير عن التعرف على شخصيته أو شخصية من حوله، وذلك من خلال أساليب عديدة مثل اختبارات تحديد الشخصية بأشكالها المختلفة، وفي هذا المقال سوف نعرض جزء من هذه الاختبارات والتي تتضمن عشرة أسئلة وعليك اختيار صورة واحدة فقط من ضمن الصور المعروضة، ويمكنك من خلال الإجابة عليها وجمع النقاط للتعرف على نوع شخصيتك.

اختبارات تحليل الشخصية من خلال اختيار بعض الصور والتي تحدد نوع شخصيتك

أسئلة اختبارات تحليل الشخصية

هناك عشرة مجموعات من الصور التي تعبر عن أحاسيسك وأفكارك في وقت ما، بكل مجموعة صورتين عليك اختيار الصورة التي تناسبك من كل مجموعة وحفظ رقم الصورة.

حل اختبار تحليل الشخصية

لكل صورة من الصور السابقة عدد من النقاط على حسب رقم الصورة يمكنك تجميعها من الجدول التالي:

المجموعة الصورة 1 نقطة الصورة 2 نقطة
الأولى 10 20
الثانية 20 10
الثالثة 10 20
الرابعة 20 10
الخامسة 20 10
السادسة 10 20
السابعة 20 10
الثامنة 10 20
التاسعة 20 10
العاشرة 10 20

تحليل شخصيتك من خلال إجابتك

 

الآن بعد جمع النقاط من خلاال اختياراتك من الصور السابقة وتجميع نقاط كل صورة من الجدول التالي يمكنك معرفة نوع شخصيتك، والتي نقسمها إلى مجموعات كالتالي:

إذا كان مجموع إجابتك من 100 إلى 120 نقطة: أنت شخصية تتقبل كل شئ تقريبا في الحياة، ولديها ذكاء عالي وتضع الخطط المناسبة قبل البدء في أي شيئ، ولا تقوم بتقليد أي شخص، ولكن التأثير عليها سهل جداً فيجب عليك التمسك بالقرار الذي يخص مستقبلك ولا تسمع لأي شخص يريد إحباطك.

إذا كان مجموع إجابتك من 130 إلى 160 نقطة: فأنت شخص تحب المغامرة والتحدي ولا تعرف معنى الفشل وتمتلك مهارة جيدة وهي الإصرار والعزيمة على النجاح، ولا تهتم بما يقوله البعض، وتحاول دائما الوصول للنجاح في مستقبلك.

إذا كان مجموع إجابتك من 170 إلى 200 نقطة: فأنت شخصية عبقرية في اختيار الأفكار التي تناسبك في أي موقف تتعرض له، وتضع الخطط المناسبة للنجاح، وإذا فشلت في شيء لا تحبط وتحاول مرات أخرى، ولديك رد فعل سريع، وتحترم تعاملك مع الناس، ولديك قدرة عالية على التأقلم ولديك ثقة كبيرة في نفسك.

عرض التعليقات (1)