احترس من 3 أدوات تستخدمها يومياً تحتوى على بكتريا تفوق قاعدة المرحاض بـ 100 مرة

يؤدى تلوث الطعام لإصابة الإنسان بالعديد من الأمراض أهمها التسمم الغذائى، وكذلك أنواع البكتريا التي تنتقل للإنسان من الطعام أو عن طريق بعض الأدوات المستخدمة في الطهى إلى الإصابة بالأمراض.

احترس من 3 أدوات تستخدمها يومياً تحتوى على بكتريا تفوق قاعدة المرحاض بـ 100 مرة 1 23/2/2016 - 7:30 م

يشير مصطلح تلوث الغذاء إلى احتواء الطعام أو الماء على ما يجعله غير صالح للاستهلاك الآدمي أو الحيواني سواء كانت كائنات دقيقة ضارة أو مواد كيماوية سامة أو غذاء ملوث بالمواد المشعة القاتلة، مما قد يترتب على تناول الغذاء إصابة المستهلك بالأمراض التي تعد أشهرها أمراض التسمم الغذائي.

هناك بعض الأدوات التي نستخدمها يومياً والتي تحتوى على الكثير من البكتريا الضارة والتي وصف خطورتها الأطباء على أنها أكثر قوة من البكتريا التي تتكون بداخل قاعدة المراحاض بـ 100 مرة على الأقل.

– عربة التسوق:

عند وصولك إلى مجمع التسوق أو السوبر ماركت تبحث أولاً عن عربة لتحمل عليها الأشياء والأغراض التي تقوم بشرائها.. أنتظر لحظة وتذكر كم شخص قبلك أستخدم نفس العربة وما حملتة يد العربية من بكتريا أنتقلت من يد إلى أخرى، بخلاف ما تحملة يد العربة من بقايا طعام.

عربة التسوق

– لوحة تقطيع الطعام:

لوحة الطعام التي تستخدم في تقطيع اللحوم والدواجن تعد من أهم الوسائل التي تنتج كميات كبيرة من البكتريا الضارة على الصحة العامة وقد أجرى الكثير من المتخصصين في الصحة الغذائية الكثير من الدراسات على ما تنتجة لوحة تقطيع الطعام من بكتريات تؤثر على الجسم وتصيب بالأمراض.

لوح تقطيع الطعام

– قائمة الطعام بالمطاعم:

تساهم قوائم الطعام في انتقال البكتريا من يد إلى اخرى كمثل عربة التسوق بالمتاجر، لإنتقال قائمة الطعام بين الكثير من الإيدى.

قائمة المطاعم



اترك تعليقا