احذري:اشياء تستخدميها يوميا ولكن ضررها أكثر مائة مرة من نفعها.

عادة ما تذهب المراة إلى التسوق وتشتري اغراض كثيرة للبيت منها ماهو صحي ومنه ما هو منظف وغيرها من الاشياء التي قد لا تستغنى عنها لاهميتها بالنسبة لها ولكن قلما تنظر المراة إلى مدى الضرر الذي تسببه هذه الاشياء بالنسبة لها ولاسرتها بل والأكثر من ذلك أن ضرر هذه الاشياء أكثر من نفعها.

احذري:اشياء تستخدميها يوميا ولكن ضررها أكثر مائة مرة من نفعها. 1 21/11/2015 - 2:24 م

ونذكر من هذه الاشياء :

-ليفة الاستحمام :فبالرغم من اهميتها الكبيرة في الاستحمام وتنظيف الجسم الا أن الليفة المصنوعة من البلاستيك تحوي بداخلها البكترياومن ثم فهى مكان خصب لنمو البكتريا والفطريات التي قد تنتقل للانسان عند الاستحمام بها.لذلك يجب عدم استخدام ليفة صناعية واستخدام ليفة طبيعية والحرص كل الحرص أن تكون جافة باستمرار.وتستبد الليفة كل شهر.

– معجون الاسنان المبيض: تحتوي هذه الانواع من مبيضات الاسنان على مواد خشنة لحك الاسنان ومن ثم فهي تعمل على تاكل مينا الاسنان بعد عدة سنوات من الاستعمال المتكرر لها.

-التكييف أو مرطب الجو، فركود الماء به يعمل على تراكم العفن به ومن ثم يضر بصحة المستخدمين له لذلك ينصح بتغيير المياه منه باستمرار وتجفيفه للتخلص من العفن المتراكم به نتيجة ركود الماء.

-صابون اليدين المضاد للبكتريا حيث انه لا يفرق عن الصابون العادي شىء كما أن استخدامه باستمرار يجعل جهاز المناعة غير قادر على محاربة البكتريا بالطريقة الطبيعية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.