احتفالات المصريين بالعام الجديد 2018

احتفالات الكريسماس حفلات الكريسماس رأس السنة 2018، بداية السنة الجديدة التي تكون لدى البعض بمثابة حياة جديدة يبد أونها بفتح صفحة بيضاء.حيث يبدأون في كتابة سطورها مع أول يوم في السنة، فمن كان لديه صديق أو قريب أو حبيب فرقت بينهم الأيام أو حدث خلاف لسبب ما يقوم بمصالحته والتقرب إليه مرة أخرى، ولن يجد مناسبة أجمل من هذه لبداية صفحة جديدة معا بدون أى خلافات، ومنا من ينتظر تحقيق أمنياته في السنة الجديدة وأخر يحاسب نفسه ويستفيد من دروس السنه الماضية للتعلم من أخطاءه وعدم تكرارها مره ثانية.

حفلات رأس السنة:-

هناك من يمر عليه يوم رأس السنه كأى يوم دون اى مظاهر للبهجة أو الفرحه، وهناك من يمر عليه اليوم ببهجة وسعادة فيقوم البعض بحضور الحفلات التي تقيمها بعض الفنادق أو المطاعم الصغيرة، فجميعهم يستعد إلى رأس السنه بتعليق الزينة وشجرة الكريسماس بالوانها المبهجة فتملئ البهجة المكان وتمتلئ هذه الاماكن بالناس للاحتفال بالسنة الجديدة عندما تدق الساعة الثانية عشرة معلنة انه أول يوم في السنة الجديدة تطلق الناس الامنيات التي تود أن تحققها في السنة الجديدة.

أمنيات الناس في رأس السنة :-

فمنهم من يتمنى النجاح في عمله، ومنهم من يتمنى النجاح في دراسته الجامعية ومنهم من يتمنى الحصول على الوظيفة التي يحلم بها، ومنا من يتمنى العمل في شركة ما، ومنا من يتمنى أن يبقى مع حبيبه وان يكونوا معا إلى الابد وهناك من يتمنى الصحة لكل من يحبهم من اقاربه واهله.

عادات المصريين في رأس السنة :-

هناك من يتبع طقوس معينة للاحتفال في رأس السنة فهناك من يبدأ يومه بالإحتفال به، وهناك من ينتظر ليلا للذهاب إلى الكافيهات والمطاعم حيث الحفلات التي تقام هناك ليستمتع مع اصدقائه أو اقاربه بفقرات الحفلة المقامة، وهناك من يستمعون بالرقص، وهناك من يستمعون بتناول الأطعمة الموجودة في هذا اليوم ليرتدون الأقنعة الخاصة بسانتا كلوز.

الملابس الخاصة برأس السنة :-

هناك من يريدون الاحتفال برأس السنة حتى بإرتداء الملابس الخاصة بهم فنجد من يرتدون الملابس المرسوم عليها صورة سانتا كلوز أو الأدوات المختلفة التي تستخدم لتزين شجرة عيد الميلاد من النجوم اللامعة وغيرها.

إحتفالات مصر بالعام الجديد 2018 :-

من الطقوس الشهيرة والمعروفة كمظهر من مظاهر الإحتفال برأس السنة هو شجرة عيد الميلاد المتواجدة في اغلب منازلنا وتقوم الأطفال الموجودة في البيت بتزينها بواسطة الكور الملونة والنجوم.وبعض من ملابس سانتا كلوز وأعمدة من النور التي تنيرها بشكل مبهج وهناك ايضاً من يرتدون ملابس باللون الأحمر، أو اللون الأخضر كألوان مبهجة تعبر عن اليوم. وهناك من يستغل الفرصة للتجمع عند أحد الأصدقاء للا حتفال باليوم وهناك من يحتفل به مع أقاربه في احدى منازل العائلة ليكون يوم مبهج ومميز ينتظره الجميع للإحتفال ببداية جديدة لسنة مبهجة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.