إنتباه! :لماذا يجب أن لا تشدوا ذراع أولادكم أبدآ

الأطفال هم نعمة من عند الله سبحانة وتعإلى فهم يعطون طعم للحياة وينزعون الهم ويخففون أتعاب الحياة على أبائهم بمجرد النظر في وجوههم، نسأل الله أن يرزوق جميع الناس بالخلف الصالح..أمين.

لا تشدوا ذراع أولادكم

أقرأ أيضآ:طفل ثلاثة أشهر فقد بصره، والسبب نفعله كلنا دون أن نعلم!

المخاطر التي تنتج عن شد ذراع الطفل

كثيرآ ما نفعل أشياء لا نعرف مدى خطورتها كاللعب مع الأطفال مثلآ، فكثيرآ يقومون الأباء والأمهات باللعب مع أطفالهم، فلا مشكلة في اللعب في حد ذاته ولكن الأمر يتعلق بذراع وعظام الطفل وهذا ما سنتحدث عنه اليوم وهو كيف تمسك بيد الطفل دون إذائه بدون أن تقصد، فكثيرآ مننا نفعل حركة رفع ذراع الطفل بقصد المسك به والخوف عليه أثناء اللعب أو حتى عندما نكون في نزهة أو خارج المنزل فأغلب الأباء والأمهات يمسك بيد الطفل مرتفعةبشدة فهذة الحركة خاطئة لأن الطفل يكون عظامة لينة وضعيفة فبمجرد شدها بهذة الطريقة قد تؤذية أو تسبب له ألمآ  دون أن تقصد.

فكل ما عليكم وأنتم خارج المنزل أن تمسكوا بأيدى أطفالكم بحذر دون أن تشدوها ويجب وأن تكون يد الطفل على مستوى مستاوى بمعنى أن يد الطفل تكون غير ملتوية أثناء مسكها.

وإذا أردتم اللعب مع أطفالكم فيجب أيضآ التعامل بحذر ولا تلهو بعنف حتى تتجنبوا مخاطر مثل كسر العظام والتمزق وغيرها، لأن البنية العظمية للطفل تكون هشةوضعيفة.

ملحوظة/إذا حدث وشكى طفلك من أى أوجاع في ذراعه أو قدمه فلا تتردد فعليك الذهاب للطبيب فورآ.