إليك.. طرق سهلة وبسيطة لتنظيف بقع السجادة الصعبة

يمكن أن ترفع السجادة الجيدة ديكور غرفتك في لمح البصر. متوفرة بألوان وأقمشة وأشكال وأحجام متعددة، فهي طريقة رائعة لإضافة الدفء إلى مكانك.ولكن، ليس هناك من ينكر أنه بقدر ما تبدو رائعة، يمكن أن يكون من الصعب صيانة السجاد.

إليك.. طرق سهلة وبسيطة لتنظيف بقع السجادة الصعبة 2 18/1/2021 - 7:27 م

فقط تخيل نفسك تستمتع بفنجان وأنت جالس على سجادتك المفضل، والكوب ينزلق من يدك! لا تريد حتى التفكير في مثل هذا السيناريو الفوضوي؟ لا تقلق، تشاركك Radhe Rathi، مؤسسة Kaleen India، بعض النصائح للحفاظ على سجادك نظيفًا في جميع الأوقات.

تبدأ راثي بالقول قم بتنظيف الانسكابات مباشرة قبل تثبيت البقعة. “لا تفرك الانسكاب؛ هذا سيجبر الانسكاب بشكل أعمق في ألياف السجادة.

نشف الانسكاب برفق بقطعة قماش بيضاء نظيفة أو منشفة ورقية وهو الطريقة المفضلة لامتصاص أي انسكاب “،. كما تنصح باستخدام الماء النظيف والمناشف الجافة لامتصاص أي بقايا منظف أو رطوبة.

عليك أن تتذكر أنه يجب استخدام الماء الفاتر على بساط الصوف لإزالة الانسكاب المتبقي. هذا لأن البساط الصوف أكثر عرضة للإتساخ والتلطيخ، “كما قالت لموقع indianexpress.com إليك.. طرق سهلة وبسيطة لتنظيف بقع السجادة الصعبة 1 18/1/2021 - 7:27 م

استخدم زجاجة رذاذ لتنظيف السجاد. اخلط 2 ٪ من صابون الأطباق مع 98 ٪ من الماء البارد. تُمزج جيدا ولكن لا ترج. ثم رشي المحلول على الجانب العلوي من السجادة واتركيه لبضع دقائق. أخيرًا، اشطفها حتى تصبح المياه صافية “، كما تقول.

لكنها تحذر من استخدام أي منظفات كيميائية قاسية أو غسالات كهربائية لأنها قد تسرع من بهتان السجادة وتؤثر على متانة السجادة.

يمكن تنظيف الانسكابات الطفيفة على أي نوع من السجاد، باستثناء منتجات الجوت والفسكوز المصنّعة يدويًا، عن طريق كشط أي حطام مرئي باستخدام أداة غير حادة. وتابعت القول: لهذا السبب، قومي بخلط كمية قليلة من صابون الأطباق مع كوب من الماء الفاتر، ثم قومي بغمس إسفنجة نظيفة وقومي بإزالة البقعة برفق.

تأكد من عدم استخدام الماء الزائد. ثم جفف المنطقة بمنشفة قطنية جافة أو منشفة ورقية بيضاء واتركها تجف تمامًا “، كما تضيف راثي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.