إليك بعض النصائح التي ستفيدك إذا خرجت للتسوق في ظل ذعر الشراء لدى الناس، وما هي الأغراض التي يجب أن تكون أساسية في عربة التسوق خاصتك

 يعاني الكثيرين في هذا الوقت من ما يسمى بذعر الشراء، وهو أن يتسارع جميع الناس للحصول على الأغراض التي يرونها ضرورية للحياة اليومية مثل المواد الغذائية والمناديل والمعقمات والمطهرات، يرى الكثيرون أن السبب الأساسي لهذه الأزمة هو الحجر الصحي وعدم السماح بالخروج للأسواق إلا لاقتناء الأغراض الأساسية.

إليك في هذا المقال بعض الأغراض التي يجب أن تكون أساسية في سلة التسوق الخاصة بك وبأسرتك إضافة لبعض النصائح التي ستفيدك إذا قمت بالتسوق.

يقول الأطباء وخبراء الصحة أن الخروج لمرة واحدة فقط في الاسبوع كافي جداً لأخذ جميع حاجياتك الأساسية من غذاء وملبس ومستلزمات لأطفالك، ولكن خروجك بكثرة للتسوق قد يكون خطراً عليك وعلى أسرتك وعلى الصحة العامة.

يجب عليك أولاً أخذ ما يكفيك وأسرتك فقط من مستلزمات، دون ماتريد في ورقة والتزم بما هو موجود بها فقط، ويستحسن ألا تكثر في الشراء ليتمكن من يأتي بعدك في تأمين حاجياته الاساسية أيضاً.

يقول خبراء التسويق أن الخروج عن ما هو مكتوب في الورقة قد يضر بميزانيتك، لذلك إختر ما تحتاجه في منزلك بعناية والتزم بما هو ضروري وأساسي فقط، على سبيل المثال يمكنك أخذ كميتك الأسبوعية من المعكرونة والدقيق واللحوم دون أن تكثر منها.

يمكنك أن تأخذ كميتك من الحليب نظراً لأنه مفيد لصحتك وصحة أطفالك كما أنه غني بالمواد الغذائية التي تغني عن الكثير من الأغذية.

لا تنسى أيضاً مراعاة القواعد الصحية السليمة التي تهدف لحماية نفسك ومجتمعك من تفشي الوباء، لا تنسى أيضاً أنه يمكنك الإستفادة من خدمات التوصيل التي تقدمها المطاعم إذا شعرت بالجوع أو إذا نفذت المؤونة في المنزل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد