إضافة الزيت إلى ماء سلق المعكرونة وتقليب الأرز.. أبرز أخطاء الطهي الشائعة في المطبخ

سواء كنتي طباخة ماهرة أو ربة منزل تقوم بطهي الطعام لزوجها وأطفالها، فإنكي على الأغلب ترتكبين نفس الأخطاء التي نرتكبها جميعًا، والتي ربما لا يعرفها عدد كبير من الناس.

ولهذا سنقدم لكي أبرز الأخطاء الشائعة التي نرتكبها أثناء الطهي..

طهي اللحوم الطازجة من الفريز

من الشائع جدًا أن تقوم العديد من النساء وحتى الطهاة المحترفين بإخراج اللحوم المجمدة من الفريز، ويضعونها على النار أو في الفرن أو على الشواية، وهذا خطأ شائع.

فعلى الرغم من أنه قد يبدو أن اللحم بعد الطهي مطبوخًا من الخارج، سيكون نيئًا من الداخل. ولتجنب ذلك، يُنصح بإخراج اللحم من الفريزر في الليلة السابقة لطهيه، أو وضعه في الثلاجة لمدة 24 ساعة.

تقليب الأرز عند الطهي

قد يحتاج البعض إلى تقليب الأرز عند الطهي، سواء بغرض التذوق أو معرفة مدى الوقت الذي سوف يستغرقه لاكتمال الطهي، وهذا أيضًا خطأ شائع، فلا يجب تقليب الأرز عند الطهي.

يؤدي تقليب الأرز عند الطهي، إلى إخراج النشا الموجودة في حبوب الأرز، كما يؤدي إلى تكسير حبوب الأرز أيضًا. ولتجنب ذلك عليك معرفة الكميات المناسبة لتسوية الأرز.

فيجب وضع كوب واحد من الماء، لكل نصف كوب من الأرز.

عدم تذوق الطعام أثناء الطهي

خطأ شائع أيضًا بين بعض الأشخاص، وهو عدم تذوق الطعام أثناء الطهي، فلا حرج من تذوق الطعام، طالما أن الشخص يحرص على فعل الأمر بانتباه شديد لعدم تعرضه للمشاكل.

يجب تذوق الطعام بعد تبريده بشكل كافي، وتجنب الاقتراب أكثر من اللازم من النار، فإن تذوق الطعام أثناء الطهي يمنحك الوقت الكافي لتصحيح وصفتك وإصلاحها.

إضافة الزيت إلى ماء سلق المعكرونة

إنها ليس فقط خطأ شائع بالطهي، حيث أن إضافة الزيت إلى ماء سلق المعكرونة هي أسطورة تحظى بقبول كبير لدى جميع النساء والطهاة على مستوى العالم، ولكنها خاطئة للأسف.

فالزيت الذي يتم وضعه في ماء سلق المعكرونة، يجعل التصاق الصلصة بالمعكرونة صعب، كون الدهون تجعل من امتزاج الصلصة مع المعكرونة أمر صعب.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.