“إزرعي في بيتك” كيفية زراعة إكليل الجبل (الروزماري) في منزلك

يعد الروزماري أو إكليل الجبل، واحد من أحب أنواع الأعشاب إلى قلوب النساء، حيث يعطي مذاق خاص للطعام، كما أنه علاج طبيعي مشكلات عسر الطمث التشنجي (الألم الذي يصاحب الدورة الشهرية)..

لذا تعلمي زراعة الروزماري في منزلك بخطوات بسيطة.

الحصول على شتلة الروزماري

زراعة الروزماري من شتلة أفضل بكثير من زراعته من البذور، أو يمكنك قطع نحو 10 سم من زرعة صالحة حيث سينتج من الزراعة جودة مماثلة للثمرة التي أخذت منها نبتة الزراعة.

انزعي أوراق ساق الروزماري بطول بوصة (2.5 سم) من نهاية الساق لوضعه في حوض الزراعة. وهي خطوة مهمة لكي تتجنبي تعفن الجذع بدلا من نموه

ضعي كل شتلة في أصيص مختلف، تتكون التربة فيه من الرمل بمقدار (ثلثي التربة) في الأسفل، ولا تضعي الأصيص تحت أشعة الشمس المباشرة، ولكن بمقدار التعرض للشمس.

سقاية الروزماري ونقل الزرعة

يجب سقاية الشتلة باستمرار وضعيها في مكان دافيء حتى تتشكل الجذور، وهي عملية تستغرق 3 أسابيع. ويمكنك وضع بودة التجذير في تربة الشتلة

عليكي نقل التربة من الأصيص إلى تربة أوسع بعد تشكيل البذور إذا رغبتي في نموها كشجيرة في الحديقة، ولكن بشكل عام الزراعة في الأصيص أفضل للاستفادة من الرائحة.

يفضل الروزماري التربة الجافة بشكل عام، لذا يمكنك سقاية التربة بشكل غير منتظم، ولا يحتاج إكليل الجبل إلى السماد ولكن فقط يحتاج إلى كمية أكسيد الكالسيوم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.