إذا كنت من عشاق تربية القطط، تعرف على أفضل وأجمل أنواع القطط التي تصلح للتربية المنزلية

تعد تربية القطط هواية شائعة كثيراً عند الكثير من الناس، ويحب الناس اقتناء القطط كحيوانات أليفة نظراً لما تتمتع به من لطافة، وتتميز القطط بكونها مؤنساً للإنسان في أوقات الوحدة والعزلة، ويوجد عدد كبير جداً من أنواع القطط التي يمكن لك أن تقتنيها كصديق وحيون أليف، وفي هذا المقال نستعرض أفضل وأجمل أنواع القطط المفضلة للناس بغرض التربية المنزلية.

SONY DSC

القط الشيرازي

S

ويسمى القط الشيرازي أو الفارسي، أصله من ايران، يتمتع بكثافة الشعر وصغر الحجم كما أنه قط لطيف جداً ويصلح للتربية المنزلية، لاخطر في وجوده بجانب الأطفال، يعيش القط الشيرازي بين 10-17 سنة.

القط الامريكي قصير الشعر

يتميز بالهدوء الشديد، يصلح للتربية المنزلية كما أنه غير مثير للفوضى، لكن إذا ما غضب فإنه يتحول بسرعة إلى مهاجم عنيف جداً، لذلك إذا أردت أن تقتني القط الأمريكي فعليك إتخاذ الحذر في المعاملة معه.

يعيش القط الأمريكي بين 10-12 سنة.

قط الراغ دول الأمريكي

أصله أمريكي، يتميز بالأعين الزرقاء والفراء الطويل ويعد من القطط المفضلة للأسر الأمريكية، وهو محب للأطفال.

يعيش بين 10-12 سنة.

القط الحبشي

B

يوحي إسمه أنه يعود إلى أثيوبيا، ولكن أصله مصري ويمكن لك أن تلاحظ أوجه الشبه بينه وبين القط الفرعوني القديم والذي يعد من أغلى القطط ثمناً.

القط الحبشي صعب التربية ولكن إذا تمت تربيته بطريقة جيدة فإنه سيصبح صديقاً وفياً لك ولن يتخلى عنك بسهولة.

قط بورما المقدس

يعرف أيضاً بإسم الـ”بيرمان” وأصله من بورما التي تقع في شرق آسيا، يتميز قط البيرمان بأنه لطيف وذو منظر رائع جداً حيث لن تمل من النظر إليه طوال الوقت، يعتبر من أسهل القطط للتربية، غير مزعج ولطيف جداً.

القط السيامي

القط السيامي أصله آسيوي، يعد السلالات  الهجينة، بدأ ظهره في الصين وتايلاند عام 1880 ومنها تم تهجينه في بريطانيا وأمريكا، لينتج هذا النوع الجديد ذو الشعر القصير.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    قطط وحشه عايزة قطة صفراء صغره