إتيكيت استخدام المواصلات العامة: تعرف على أهم قواعده

الكثير منا يعتقد أننا عندما نقول كلمه إتيكيت أننا نقصد أفعال الطبقة المرفهة، ولكن الحقيقة مختلفة تماما، فهناك العديد من الأشخاص تحيا بالإتيكيت في معاملاتها اليومية، ومن هنا التقينا بالدكتورة #هالة_العزب خبيرة الإتيكيت وفن التعامل والتواصل مع الآخرين.

إتيكيت
الدكتورة هالة العزب خبيرة الإتيكيت وفن التعامل والتواصل مع الأخرين
الدكتورة هالة العزب خبيرة الإتيكيت وفن التعامل والتواصل مع الأخرين

قواعد إتيكيت استخدام المواصلات العامة

الدكتورة هالة العزب فسرت لنا المعني الحقيقي للإتيكيت وهو الأخلاق الحميدة أو الأفعال والتصرفات المهذبة المحترمة التي تنظم علاقاتنا بمن حولنا.

وللتأكيد على هذا المعني سوف نلقى الضوء اليوم على أحدى الأفعال التي نفعلها يوميا ولا يمكن الاستغناء عنها إلا وهى ركوب المواصلات العامة مثل (أتوبيس – الميكروباص – التاكسي – القطار —— الخ ).

1- على سبيل المثال في الأتوبيس علينا الالتزام بالركوب من الباب المخصص لذلك، وكذلك النزول من الباب المخصص لذلك حتى نسهل على انفسنا عمليه الركوب والنزول.

إتيكيت استخدام المواصلات العامة: تعرف على أهم قواعده 1 21/11/2018 - 9:58 ص

2- لا تهين نفسك بالوقوف في ممر الأتوبيس وخاصه السيدات لأن في هذا الوضع من السهل أن يتعرضن للتحرش الجسدي بحجه ضيق الممر.

3- الحفاظ على المقاعد من التلف وكذلك الاهتمام بنظافه المركبة بعدم إلقاء القمامة والمناديل وبقايا الأطعمة وقشر اللب والبصق على الأرضيات.

إتيكيت استخدام المواصلات العامة: تعرف على أهم قواعده 2 21/11/2018 - 9:58 ص

4- في الأتوبيس والقطار والطائرة يجب الالتزام برقم التذكرة والجلوس في المكان المخصص لك حتى لا تضطر لمغادرته عند وصول صاحب المكان الفعلي.

5- أذا كنتم ممن يعانون بتقلبات معويه أثناء ركوب المواصلات فعليكم أخذ الحذر والحيطة والاهتمام بوجود أكياس مخصصه لهذا الأمر حتى تتجنبوا الفوضي في المكان واشمئزاز الركاب.

اقرأ أيضا:

أسهل الطرق للتعامل مع المشكلات التي تواجهنا في حياتنا اليومية

10 آثار سلبيه لاستخدام الأطفال لـ السوشيال ميديا… تعرف عليهم

تعرف على أسباب التلعثم (التأتأة) عند الأطفال وطرق علاجها

أسباب الخوف عند الأطفال وكيفية علاجه