“أوعى ترمي الكراكيب”.. سعر الهون النحاس 150 ألف جنيه والبابور 80 ألف

يتعمد غالبية الأشخاص التخلص من الأدوات القديمة التي كان يُعتمد عليها في البيوت المصرية مثل “الهون النحاس” و”البابور”، وقد يقوم البعض بإلقائها في مكان مُهمل داخل المنزل تمهيدًا للتخلص منها بشكل نهائي، لكن المفاجئ أن تلك الأشياء القديمة يمكن بيعها بأسعار مرتفعة ويصل بعضها إلى عشرات الآلاف من الجنيهات.

هون نحاس

الهون النحاس بـ 150 ألف جنيه

بحث بسيط على صفحة ” marketplace” على فيسبوك ستكتشف أن أسعار تلك الكراكيب القديمة وصلت لأرقام لا يمكن تصديقها، فقد جرى طرح هون نحاس قديم بنحو 150 ألف جنيه، وآخر بـ30 ألف جنيه، كما بلغ سعر أحدها 20 ألف جنيه ووصفه صاحب الإعلان عن هذا الهون بأنه مصنوع من النحاس الأصلي.

وحمل إعلان على نفس الصفحة لهون نحاس قديم طلب فيه صاحبه 4 آلاف جنيه لبيعه، مجموعة من المواصفات تتضمن بأنه أثري عمره أكثر من 120 عامًا ويدخل في صناعه الذهب، ووزنه 5.5 كيلو وقطره 15 سم وارتفاعه 10 سم.

أسباب شراء الهون النحاس

ويعتبر أكثر الأشياء التي تدفع البعض لشراء هذا الهون النحاس القديم هو ارتباطه بالزمن ورغبة البعض في وضعه كديكور قديم بالفيلل والمنازل الحديثة، وكذلك احتوائه على مواد يمكن خلطها بالدهب، لكن الأقرب للواقع بأن هذا الهون يمكن وضعه في البيوت الأثرية.

بابور قديم بسعر 8 آلاف جنيه

إعلان من شمال سيناء عرض بابور قديم بسعر 8 آلاف جنيه، ليست مزحة لكنها حقيقة ستجدها بصفحة ” marketplace”، وآخر كتب صاحبه على الإعلان الخاصة به “بابور جاز انتيكا” مدوناً سعر يصل إلى 4 آلاف جنيه، بالإضافة إلى عدد كبير من البوابير واللمبات الجاز القديمة بأسعار تتراواح بين 100 إلى 500 جنيه مصري.

هون نحاس

ويتوفر عدد كبير من الإعلانات على موقع “أوليكس” لبوابير قديمه بعشرات الآلاف من الجنيهات، حيث جرى عرض بابور نحاس غاز قديم بسعر 45 ألف جنيه، وآخر من نوع ديموس اكسترا بسعر 80 ألف جنيه.

بجانب الهون النحاس والبابور يوجد أيضًا الأقفال القديمة التي مر عليها نحو 100 عام فيصل سعرها إلى نحو 7 آلاف جنيه، وكذلك التليفونات القديمة خاصة المنزلية حيث قفز سعر بعضها إلى أكثر من 8 آلاف جنيه، كما يوجد العديد من الأسعار الخاصة بتلك الكراكيب القديمة التي من شأنها دفع البعض إلى التمسك بها بسبب ارتفاع أسعارها مع مرور الزمن.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    انا عندي هون نحاس قديم جدا من مائة عام اللي عايز يشتريه ثمنه لأعلي سعر وبحالة ممتازة