أهم الأشياء التي تبفي بذكري طفلك عندما يصبح كبيرا

جميع الآباء يحرصون على توفير الرعاية لأطفالهم حتى يرسّخوا في أذهانهم تلك الصفات الحسنة عنهم انطلاقا من المقولة المشهورة ازرع لتحصد، فهناك أشياء سيتذكرها الطفل عن أبويه منذ الصغر حتى عندما يكبر.

أهم الأشياء الجميلة التي يتذكرها الطفل منذ طفولته

فمن بين هذه الأشياء هي تلك الأوقات التي جعلته يشعر بالأمان فيها، فقلب الطفل بحاجة دائما للأمان والحنان، ومسؤولية الوالدين هي إشعار نفسية أطفالهم بالطمأنينة والاهتمام، فالطفل الصغير يواجه في صغره بعض المواقف كأن يواجه خلافات مع زملائه فإذا لم يرى من يلجأ إليه من أهله سيشعر بالخوف والعكس إذا وجد والديه بجانبه فسيكون ذلك شعور مميز بالنسبة له. والأوقات أيضا التي كان الأبوين يخرجان فيها مع أطفالهم للتنزه يمكنها أن تزرع في ذاكرة الطفل جميع المشاعر الرائعة والجميلة.

و الشيء الآخر المهم هو طريقة التعامل بين الزوجين فهي عامل أساسي في سعادة الأسرة ككل، الذي ينجم عنه حب مميز يبفي في مذكرة الطفل حتى يكبر ويستطيع السير به في حياته متبعا منهجية أسرته.

حتى هي الكلمات تعتبر حافز جيد للأطفال خاصة التي تعتبر مشجعة له في أي عمل يقوم به بدلا من انتقادها له، حيث تترك بصمة رائعة تبقى راسخة في ذاكرته.

و الشيء الأخير هي العادات التي تربت عليها العائلة فهناك دراسات كثيرة تفيد أن تلك الأشياء التي تربت عليها العائلة تكبر في الطفل منذ صغره فتترك مكانا مخصصا لها في ذاكرته، وبطبيعة الحال نحن كمسلمين نهتم بتعليم أطفالنا منذ طفولتهم بالعبادة كالصلاة والاهتمام بالدين، حتى يكبروا عليها ويحافظوا عليها في كبرهم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.