أهم أختراعات نعرفها الآن هى من قدمها أوائل المسلمون العرب وتأكد من ذلك

الأختراعات الموجودة الآن والتي ننبهر من وجودها في حياتنا ونفتقد أنها غريبة هى عربية الأصل وعلى أيدى مسلمين عرب.

أهم أختراعات نعرفها الآن هى من قدمها أوائل المسلمون العرب وتأكد من ذلك 1 10/9/2015 - 7:35 ص

فلا تستطيع البشرية أنكار ذلك فهناك أدلة وبراهين على ذلك الأمر فأول أختراع موجود في زماننا هذا كانت على أيديهم ومن إكتشافتهم.

سوف نتأكد من هذا الأمر ونظهر الأدلة والبراهين :-

1- الجراحة :-

كتب وألف العالم الطبيب (الزهراوى) موسوعة من  1500 صفحة عن الجراحة في عام 1000 ميلادى وأخذ هذه الموسوعة الأطباء والعلماء الأوربيين وأعتمدوا عليها في الطب والجراحة لمدة 500 عام.

وأن الطبيب الزهراوى أستخدم أمعاء القطط في خياطة الجروح لأنها تعمل على التئام الجروح والذوبان بسرعة وهو أول من قام بالولادة القيصرى وصنع معدات جراحية كثيرة تستخدم حتى الآن في الشرق والغرب.

2- القهوة :-

يعتقد الكثير أن القهوة أول من أكتشفها الأيطاليين ولكن هذا خطأ أول من قام بتحميصها وشربها هما اليمن ويستخدمها الصوفيين حتى تجعلهم مستيقظين  في الصلاة وأتوا بها تلاميذ مصريين إلى القاهرة.

3 – الطيران :-

أول من قام بفكرة الطيران في الجو وقام بعدة محاولات لصنع الالات الطيران في عام    852هو عباس بن فرناس وقام بالقفز من مئذنة الجامع الكبير في قرطبه وقد فعل ذلك مستخدما عباءة فضفاضة وقام بتركبها على هيكل خشبى مثل الجناحين كالعصافير وقد عجز عن ذلك وهبط وهو بذلك أول من هبط بالبارشوت على مر التاريخ.

التطعيم :-

تقنية التلقيح بالمرض ليست من أكتشاف باستور ولكن أول من قام بها العالم الأسلامى ووصلت إلى أوروبا عن طريق زوجة السفير الإنجليزى في تركيا عام 1724.

وقد كانوا الأتراك يقومون بتطعيم الأطفال الأتراك بجدرى البقر للوقاية من الجدرى.

البصريات :-

أول من توصل إلى معرفة أن النور هو من يقع على العين ولايصدر منها هو عالم الرياضيات (بن الهيثم) وذلك في القرن العاشر وهو من نقل دراسة البصريات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.