أنواع الأرضيات المختلفة وإختيار المناسب منها

هناك ثلاث عناصر أساسية فى تصميم المنزل وهم  الحوائط والأرضيات والأسقف. لذا إختيار نوع وخامة  ولون الأرضية  يعد جزء رئيسي لإكتمال أركان المنزل وإظهار جماله. يجب إختيار الأرضيات بعناية حسب  فعاليتها في المكان، نوع الغرفة المستخدمة، نوع الحوائط، التناغم مع الأثاث والأسقف.
يوجد أنواع عديدة من الأرضيات مثل السراميك، البورسلين, الرخام وما إلى ذلك، كل نوع منها له مميزاته ووخصائصة التى تميزة عن الأخر. فيما يلى نبذه مختصرة عن كل نوع منهم مع ذكر الأماكن التى تناسبه دون الأخر.

أنواع الأرضيات المختلفة وإختيار المناسب منها
  • الرخام |Marble

أكثر أنواع البلاط إستخداما هو البلاط الرخامى. حيث  يتميز بتعدد أشكاله وألوانه وسهولة إستخدامة  وتنظيفة من الوقت للأخر دون ترك أثار من البقع المترسبة عليه. وبالرغم من هذا يجب على ربة المنزل أن تستخدم المنظف المناسب له وأن تتجنب المنظف الحمضى  حتى لا يتأثر به ويقل عمره الإفتراضى تبعا لذلك.

بما إنه فخم ويتميز بالرقى والفخامة فإنه مناسب جدا لإستخدامة في الفنادق، الشركات. أما بالنسبة للمنازل فإنه مناسب في المداخل والطرقات والسلالم.

Marble
Marble

 الجرانيت | Granite

هناك أسباب كثيرة تجعل إستخدام أرضيات الجرانيت مميزا، نظرا لقدرتة على تحمل الأوزان وصلابته الشديدة ومقاومته للرطوبة والحرارة وهذا بجانب ألوانه ومقاساته  المتعددة والمختلفة. مناسب للإستخدام فى المطابخ والحمامات.

Granite
Granite
  • السراميك | Ceramic

البلاط السيراميكى مشابه عادة إلى  الرخام والجرانيت  فهو يمتلك سطح صلب قوى لا يلتصق به الأتربة والغبار أو شعر الحيوانات  لذا لا يسبب الحساسية بسبب تراكم الأوساخ  ويمكن تنظيفة بسهولة أيضا.

من عيوب السيراميك أنه مادة باردة، بمعنى أنه يصبح أكثر برودة فى فصل الشتاء وأكثر دفئا فى الأيام الأكثر حرارة فى فصل الصيف لذلك يكون غير مريح المشى عليه.لذا من المفضل إستخدام الفرش المناسب له ليصبح أكثر راحة.

Ceramic
Ceramic
  • الباركيه | Parquet

الباركية هي  ألواح  أرضية خشبية صغيرة مصنوعة من خشب الزان، السنديان الأحمر أو الأبيض, يتم ترتيبها وتنظيمها بشكل هندسي منظم. أرضيات الباركية متوفرة بجميع أنواعها  ومناسبة  لأغلب  الأماكن مثل غرف النوم، غرف المعيشة والمكاتب. تتميز هذه الأرضيات بالأناقة والفاخمة والدفء الذى تعكسة فى الغرفة بعكس أرضيات السيراميك.

يجب الحذر من سكب السوائل والمياه عليه أذا كان غير معالج طبيعيا، كما أنه لا يتناسب مع الأماكن التى بها رطوبة عالية. 

Parquet
Parquet
  •  أرضيات الإيبوكسى |  Metallic Epoxy

أرضيات الإيبوكسى  هى نوع ثقيل من دهانات الإرضيات قوية جدا ومقاومة للخدوش، مصممة لتعطى الأرضية  ملمس  لامع براق بشكل جذاب وعصرى, وتعتبر بديل عن السيراميك والبورسلين مؤخرا. يمكن إستخدام هذا النوع من الأرضيات  فى المطاعم والمساحات الواسعة المفتوحة وللمداخل.كما يفضل إستخدامهاعلى الجدران بدلا من الإرضيات وذلك لأنها تحتاج إلى صيانة بعد عدة سنوات.

  Metallic Epoxy
Metallic Epoxy

يمكنك الإضلاع أيضا على :أفضل الألوان الجديدة والمميزة لطلاء المنازل