أفضل 6 طرق لاختيار ستائر منزلك


لم تعد الستائر هى العنصر التكميلي للمنزل فقط بل أصبحت عنصر تجميلي رائع يزيد من جمال المكان ,لو محتاره في اختيار الستائر، محتارة تختاري ستائر مودرن ولا ستائر كلاسيك!!! محتاره في نوع القماش ومحتاجه تتعرفي اكتر عن انواع القماش.!! موقع نجوم مصرية هيساعدك ويقدم لك أفضل 6 طرق لاختيار ستائر منزلك .

أفضل 6 طرق لاختيار ستائر منزلك
1- اختيار نوع الستائر مودرن او ستائر كلاسيك يرجع لذوقك،لذلك يجب أن تبحثى جيدا فى الانترنت وفى الكتالوجات الخاصة بالديكور حتى تحصلى على موديلات الستائر المناسبة لذوقك.

        أ- ستائر مودرن

لوأثاث منزلك مفروش مودرن، فالستائر المودرن هي الأنسب لمنزلك، كلما كانت الستائر المودرن بسيطة فهذا يزيد من أناقة وجمال المنزل، وممكن استخدام لون واحد، أو مزج أكثر من لون معًا.

     ب- ستائر كلاسيك

يفضل استخدام الستائر الكلاسيكية مع المنزل ذو الأثاث الكلاسيكي ليحدث تناغم ويعطي انطباع كلاسيكية المنزل وأناقته.

2- اختيار لون الستائر بيكون مرحله ثانيه بعد اختيار ألوان جدران الغرفة وألوان الأثاث والتنجيد لون القماش لازم يكون مناسب للون الديكور والأرضية ولون الحوائط وتتنوع ما بين الألوان الزاهية والألوان الكلاسيكية، قبل ما تختاري لون الستائر لكل قاعة، يجب أن تفكري الأول في الإنارة, لو غرفتك مضيئة طول الوقت بنور الشمس، ذلك يوجب عليكي أن تختاري الستائر البيضاء أو الوردية،أما لو غرفتك معتمة ولا يبلغ لها ضوء الشمس فيجب اختيار الوان الستائر الرمادي مثل الأخضر والأزرق،لو نافذة الحجرة ضئيلة اختاري الألوان الدافئة للستائر مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي لتبدو النافذة على نحو أكبر.

أفضل 6 طرق لاختيار ستائر منزلك

3- أنواع القماش بتنوع بين الأقمشة الفاخرة زي القطيفة والمخمل، ودي بتكون مناسبة الصالة لأنها بتكون الوجهة الأولى لاستقبال الضيوف كما أنه يفضل الاقمشة المنقوشة والاكثر زخرفة فى أماكن إستقبال الضيوف،أما الأقمشة الشانيل تنفع لغرف النوم، والأقمشة القطنية تكون مناسبة أكثر لشبابيك المطبخ وغرف نوم الأطفال لأن غسلها بيكون سهل،وجدير بالذكر أن الستائر الشيفون الخفيفة هي الأكثر رواجا هذا الموسم لأنها الأنسب مع جميع أشكال الديكورات الحديثة،احرصي على أن تختاري قماش يتحمل درجات الحرارة العالية ولونه يفضل ثابت مع الغسيل وسهل الفك والتركيب.

أفضل 6 طرق لاختيار ستائر منزلك

4-اختيار الستائر يرجع إلى مساحة المكان،لو مساحة الغرفة كبيرة والسقف مرتفع في الاختيار بيكون أسهل درجات وألوان القماش، أما إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة والسقف منخفض فيجب اختيار الوان الستائر الفاتحة والأقمشة السادة ونتجنب اختيار الاقمشة المزخرفة ،اختاري الأقمشة غير باهظة الثمن لنوافذ الحمامات والمطبخ، واحرصي أن تكون أقمشة ستائر الحمام والمطبخ غير قابلة للاشتعال .

أفضل 6 طرق لاختيار ستائر منزلك

5- غرف النوم يناسبها نوع الستائر ” البلاك اوت” لانها ستائر معتمة بتمنع وصول ضوء الشمس للغرفة.

6- اختارى اماكن بيع اقمشة الستائر لكي تفقدي كل أشكال وألوان الأقمشة والحصول على أسعار منخفضة ، لذا يجب الاختيار بعناية ولا تتسرعي فى الاختيار وتذكري دائما انها شقتك انتي وليست شقة صديقتك او جارتك بمعنى انك تختاري الألوان المريحة لكي انتي لان أنتي ملكة هذا المنزل.