أفضل وأسهل طريقة لتنظيف البطاطين والاغطية دون بهتان اللون.

في فصل الشتاء لابد من أستعمال الاغطية للتدفئة من برودة الجو القارص، وعند اتساخ هذه الاغطية فماذا تفعلين، بعض ربات البيوت ينظفون هذه الاغطية في الاماكن المخصصة للتنظيف خارج المنزل “دراى كلين” نظرآ لأن تنظيف هذه المفروشات في المنزل قد يؤدى إلى بهتان اللون ويجعل مظهر البطانية أو اللحاف قديم، واليوم نقدم لكى أسهل طريقة لتنظيف الاغطية في فصل الشتاء.

أفضل وأسهل طريقة لتنظيف البطاطين والاغطية دون بهتان اللون. 1 15/10/2015 - 7:47 ص

*أولا /التنظيف بالماء والصابون :- يملىء البانيو أو طبق كبير الحجم بالماء ويوضع مسحوق الغسيل ويفضل أن يكون مسحوق الجل، أو يمكنك أستخدام شامبو الشعر وهذا أفضل لأنة يحتوى على مبيضات أقل تساعد على عدم بهتان اللون، ثم يرغى الصابون في الماء ويضع البطانية مثلا وتنقع لمدة على حسب درجة اتساخها، يمكنك التنظيف عن طريق الوقوف على البطانية والدك  بالارجل حتى تصبح نظيفة وربما لا تحتاج إلى دعك بعد نقعها فترة في الماء والصابون.

لكى تضمنى أن اللون لن يبهت فقومى بأضافة نصف كوب من الخل في ماء الشطف فيعمل على تثبيت اللون ويجعل البطانية لامعة.

نصائح للتنظيف بسرعة وبسهولة :-

  • اذا كانت المفروشات شديدة الاتساخ وبها بقع دهنية فعليكى معالجة هذه البقع بوضع كمية من بودرة التلك  على البقعة وفركها ستمتص البودرة البقع ثم نظفيها بعد ذلك.
  • يمكنك أيضاً التنظيف دون ماء وصابون عن طريق رش الملح على البطانية وتركة لمدة يوم ثم ازالتة بنفض  البطانية جيد حتى تتخلصى من كل الملح وذلك إذا كانت البطانية قليلة الاتساخ.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.