أفضل طريقة للحفاظ على حمام المنزل جافا ومنع الميكروبات والجراثيم

من أهم ما يزعج أى ربة منزل أن يكون حمامها غير جاف، والمياه تنتشر على الأرض بشكل دائم، مما يتسبب في انتشار الميكروبات والجراثيم داخل الحمام، إضافة إلى خطورة أن يقع أحد أفراد الأسرة بسبب مشكلة المياه بهذا الشكل، ولذلك نقدم لكى عزيزتى أفكار مميزة للحفاظ على حمام منزلك جافا بصورة دائمة.
* بداية يجب الإحتفاظ دائما بممسحة من النوع المطاطى، كي يسهل على جميع أفراد الأسرة تجفيف الحمام بعد كل استعمال للحمام، بشكل دائم ومستمر.
* من أفضل الأشياء التي تساعد على مسح الحمام وتجفيفه بشكل فعال: الفوط، ولذلك فيمكنك عزيزتى استخدام جميع الفوط القديمة لديكى لجعلها ممسحة للحمام فهى تقوم بالامتصاص بشكل ممتاز مما يترك حمامك جافا ونظيفا.
* احرصى دائما على فرش حمامك بواسطة أطقم الحمام، أو وضع سجادة ومفرش ثقيل على الأرضية، والتي تساعد على عدم انزلاق أفراد الأسرة، و لكنى احرصى عزيزتى ألا يصلها المياه حتى لا تتسببي في تعفنها، مما يجعلها مصدر للميكروبات والجراثيم، إضافة إلى ضرورة الانتظام في غسلها، وتعريضها للشمس بصفة منتظمة.
* الاهتمام الدائم والانتظام في تهوية الحمام، مما يجعله جافا باستمرار إضافة إلى تخلصه من أي رطوبة.
* يجب الحرص على تركيب ستارة للبانيو لمنع خروج أي مياه في أثناء الاستحمام إلى أرضية الحمام، والأفضل أن يتم تركيب ألواح زجاجية حول البانيو.
* تعليم الأطفال وتدريبهم على استخدام حنفيات المياه بداخل الحمام بشكل هادئ، لعدم تطاير الماء في أنحاء مختلفة من الحمام.
* يفضل أن يكون لخرطوم الصرف الخاص بالغسالة الأوتوماتيك مكانا خاصا به، ولا يفضل أن يكون متحرك لتضعيه في لحظة الصرف في البانيو أو البلاعه كما يفعل البعض حيث يتسبب ذلك في بلل الأرضية.
* يجب الانتظام في غسل الحمام يوميا بالكلور، ثم تنشيفه جيدا، حتى يظل الحمام جافا بدون جراثيم.
نكرر مرة أخرى بأن نظافة الحمام هى صورة معبرة عن نظافة البيت والأسرة، ولذلك يجب أن تكتمل النظافة بتعطير الحمام من خلال استخدام الزيوت المعطرة، و الفواحات  المعطرة.

و اليكى عزيزتى نقدم أسهل وأسرع طريقة لتنظيف السجاد والموكيت في المنزل وبدون مجهود

نظافة الحمام في المنزل

https://www.youtube.com/watch?v=ou0ziPjOi_M

أسهل طريقة لعمل ملمع للأثاث في المنزل بدون أي تكاليف

https://www.youtube.com/watch?v=zN6oMsG6jLM

طريقة تنظيف البوت الشتوى

https://www.youtube.com/watch?v=SEaY1o9WRN0