أفضل طريقة عمل شربات القطايف في شهر رمضان

بالتزامن مع شهر رمضان الكريم فنجد ان دائما ما يرتبط شه رمضان بالحلويات المختلفة في جميع الدول العربية المختلفة، وبشكل خاص الكنافة والقطايف التي يحبها الكثير من الأشخاص من الكبار والصغار في الدول العربية المختلفة، ويرغب الكثير من الأشخاص بشكل مستمر الى التعرف على الطريقة الخاصة بعمل شربات القطايف خلال شهر رمضان، حيث أن شربات القطايف تختلف طريقة عمله بشكل كبير وفي هذا التوقيت من شهر رمضان نجد انه يتصدر عمليات البحث لرغبة الكثير من الأشخاص في التعرف على الطريقة الصحيحة لعمل شريان القطايف، وسوف نستعرض فيما يلي الطريقة الصحيحة لعمل شربات القطايف خلال شهر رمضان.

أفضل طريقة عمل شربات الطايف في شهر رمضان

افضل طريقة لعمل شربات القطايف

لكي يكون مذاق القطايف لذيذ وثقيل يجب ان يتم عمل شربات ثقيل مميز بطريقة معينة، ويمكن اتباع الخطوات التالية في عملة شربات القطايف بطريقة جيدة.

  • في البداية يتم احضار كوب ونصف من الماء، ركوب من السكر، بالإضافة الى عصير لنصف ليمونة، وكمية قليلة من الفانيلا.
  • في وعاء على النار يتم وضع السكر مع الماء ونتركه بدون تقليب حتى يتم إطالة السكر بالكامل في الماء بسبب ارتفاع درجة الحرارة.
  • عندما يبدأ الخليط في الغليان يتم وضع عصير نصف الليمونة على الخليط  ثم نقوم بوضع كمية الفانيلا ونتركه لمدة عشر دقائق على النار.
  • نقوم بالانتظار وقت حتى يبرد الخليط ومن ثم يتم وضعه مباشرة على القطايف حتى تشتربه بشكل جيد.

نصائح للحصول على أفضل شربات القطايف

هناك بعد النصائح الهامة التي يجب اتباعها في حالة عمل شربات القطايف لكي نحصل على افضل نتيجة، وجاءت هذه النصائح على النحو التالي.

  • يجب الا يتم تقليب الخليط في اي مرحلة من مراحل عمله ووضعه على النار، وذلك لمنع تحوله الى سكر.
  • النكهة الخاصة بالخليط مثل الفانيلا او القرنفل او غيرها من النكهات التي نرغب بها يتم وضعها بعد الغليان وذلك لتعزيز النكهة بالخليط.
  • يمكن ان يتم الاحتفاظ بكمية كبيرة من الشربات عن طريق وضعها في برطمانا محكم الغلق ويتم وضعه في الثلاجة ليتم استخدامه فيما بعد.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.