أفضل طرق حفظ الخضراوات في الفريزر

طرق حفظ الخضراوات في الفريزر لا غنى عنها لربة المنزل، وخاصة مع توفر الثلاجات ذات الحجم الكبير والديب فريزر، حيث أن حفظ الخضروات في الفريزر يساعد السيدات وخاصة العاملات منهم على إعداد الوجبات الغذائية في أقل وقت، فضلاً عن إمكانية تناول نوع من الخضروات في غير موسمه، مثل البامية أو البسلة الخضراء، كما أن هناك أنواع من الخضروات يمكن حفظها وتجهيزها بطرق سهلة ومبسطة ونعرض فيما يلي عدداً من الخضروات التي يمكن حفظها.

خطوات حفظ الخضراوات في الفريزر

ما هي أفضل طرق حفظ الخضراوات في الفريزر؟

هناك خطوات وطرق متعددة يمكن عن طريقها حفظ الخضروات في الفريز، ولعل أهمها هو استخدام أكياس بلاستيكية مخصصة في هذا الشأن بالإضافة إلى طريقة إحكام غلق الأكياس والتأكد من خروج الهواء منها.

طرق حفظ الخضراوات في الفريزر
خطوات حفظ الخضراوات في الفريزر

طريقة تفريز البصل

يفرم البصل جيداً أو يقطع بالطريقة المفضلة لكل ربة منزل، ويرش البصل بالقليل من الملح الناعم، ويتم وضعه في مصفاة حتى تستخرج المياه منه، ويعبأ البصل في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق ويوضع في الفريزر.

طريقة حفظ الثوم

يفرم الثوم حتى يصبح ناعم الملمس يضاف إليه القليل من زيت الزيتون والملح وتقلب المكونات مع بعضها، ويعبأ في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق ويوضع الثوم في الفريزر.

طريقة تفريز الكوسة الخضراء

تقطع الكوسة الخضراء على هيئة مكعبات أو شرائح بحسب الرغبة وتغمر في الماء المغلي لمدة دقيقة واحدة وتصفى وتغمر في الماء البارد مباشرة وتقسم في أكياس بلاستيكية وتوضع في الثلاجة.

طريقة حفظ البطاطس

البطاطس من الخضروات المحببة إلى الكبار والصغار وخاصة البطاطس المقلية ذات الطعم اللذيذ، ويمكن حفظها عن طريق تقطيع البطاطس إلى أصابع طولية سميكة، وتغمر في المياه المغلية ثم الباردة وتصفى وتعبأ في أكياس وتفرز.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.