أغراض منزلية يمكنك تغيير استخدامها بخلاف المعتاد لتنظيف الحمامات

الكوكا كولا والخل وزيت الأطفال، انها قائمة تبدو وكأنها مزيج صنعه الاطفال بلا هدف. ولكن هذه ليست سوى عدد قليل من المنتجات مفاجأة يمكنك استخدامها للحفاظ على المرحاض الخاص بك نظيف. وما هو أكثر من ذلك، تطويعها لأغراض أخرى في الاعمال المنزلية الشائعة، مثل هذه المنتجات ليس فقط يوفر المال، ولكن يساعد على خفض منتجات التنظيف القاسية والتي يمكن أن تكون ضارة لعائلتك والبيئة.

أغراض منزلية يمكنك تغيير استخدامها بخلاف المعتاد لتنظيف الحمامات 1 28/3/2017 - 8:24 ص

1_الكوكاكولا

الكثير من الناس أقسم أن الكوكاكولا تذوب الصدأ بحلقات المرحاض. وإليك الطريقة: صب علبة كاملة حول الحافة بحيث المعاطف تماما، ثم السماح لها بالبقاء لمدة ساعة على الأقل للسماح الأحماض في المشروبات الغازية لكسر البقع، ثم قم بفركها مع فرشاة المرحاض.

2_حجر الخفاف

لمن لا يعرف الاسم فهو مايسنفر به القدم،  حجر الخفاف هو طريقة غير متوقعة ولكن فعالة أخرى للتخلص من هذا الطوق المستمر داخل قعدة المرحاض. وتبدأ دائما عن طريق نقع الخفاف في الماء الدافئ – يجب أن يكون الحجر وسطح المرحاض دائما رطبة لتجنب الخدوش.ثم الفرك بلطف حتى تذهب البقعه، وبعد ذلك ينظيف المرحاض بالشطف.

3_الخل

معظم الناس تصل لتبييض وإزالة بقع المراحيض لا لطمس جراثيمها. ومع ذلك، يقول “جرين” خبير المعيشة،  أن استعمال الخل الأبيض ليس فقط نظافة فعالة، ولكن أيضا أكثر أمانا من الكلور. للقضاء على بقع الماء العسر، وذلك عن طريق نقع ورق التواليت في الخل ووضعه مباشرة على الجزء العلوي من قعدة التواليت.دع الورقة غارقة في الخل بين ثنايا المرحاض لعشية وضحاها. في صباح اليوم التالي، اسحب السيفون للشطف، وسيكون الخل قد انتهى من البقع.

4_ هيدروحين بيروكسيد

بيروكسيد الهيدروجين هو آمن وفعال لمقاتلة الجراثيم ولتطهير المرحاض الخاص بك، صب نصف كوب من بيروكسيد الهيدروجين في المرحاض، ثم اتركوه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطف.

5_زيت الأطفال

ستتعجب عندما تري نتائج مشرقة من زيت الأطفال عند استعماله في التنظيف. يمكنك تلميع مقبض المرحاض الخاص بك – ناهيك عن الحنفيات والدش – مع بضع قطرات على قطعة قماش نظيفة وناعمة ثم قم بتلميع خزان المرحاض، وعاء المرحاض، وحتى ارضيات وحوائط الحمام.

6_زجاجات الرمل

معظم المرحيض ليست ذات ميزات لتوفير المياه، ولكن هناك طريقة سهلة لتوفير المال وتقليص الهدر المائي. ملء زجاجة بلاستيكية 1 لتر فارغة مع شبر واحد أو اثنين من الرمل ثم يضاف الماء إلى الأعلى. ووضع الزجاجة داخل خزان المرحاض الخاص بك، بأمان بعيدا عن آليات التشغيل. سوف تساعد الزجاجة على تقليل استخدام المياه مع كل دافق.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.