أطعمة يجب ألا نضعها في الثلاجة

هناك بعض العادات الخاطئة التي نتبعها ولا نكون على دراية بخطورتها علينا وعلى صحتنا، ومن هذه الأخطاء هى عندما نأتى من السوق نتجه مباشرة إلى الثلاجة لوضع كل ما تم شراءه داخل الثلاجة لأننا نعتقد بأننا عند فعل هذا الأمر، فإننا نحافظ على هذه المشتريات، ولكننا بهذه الطريقة نساعد على فساد هذه الأطعمة، فتعإلى معنا سيدتى لكى تتعرفي على أنواع الأطعمة التي يجب علينا عدم حفظها في الثلاجة..

اطعمة لا نضعها في الثلاجة

العسل

يجب عليك سيدتى عدم وضع العسل في الثلاجة فأنه يتحول من الحالة السائلة إلى أن يصبح بلورياً وربما سكر وعندها يفقد قيمتها الغذائية ولهذا يجب علينا حفظ العسل في درجة حرارة الغرفة ويكون بعيداً عن أشعة الشمس.

الطماطم

أيضاً سيدتى يجب عليك عدم وضع الطماطم في الثلاجة لأنها تفقد نكهتها مع الوقت وأيضاً تصبح طرية ويمكن أيضاً أن يصيبها العفن فيجب عليك حفظ الطاطم على الرف وعند استعمالها يتم إزالة القشرة الخارجية فقط.

البطاطس

عند تبريد البطاطس تتحول النشويات التي بداخلها إلى سكريات وعندها ينتج تحول في المذاق وتفقد القيمة الغذائية العالية التي تتمتع بها ويجب أن يتم حفظها في كيس من الورق ويوضع في درج أو الخزانة الخاصة بك داخل المطبخ.

التفاح

التفاح أيضاً يعامل معاملة الطماطم لأنه إذا تم حفظه في الثلاجة يفقد مذاقه ونكهته المميزة، ويتم حفظ التفاح على الرف أيضاً وعند تقديمه يتم وضعه داخل الثلاجة لمدة نصف ساعة قبل التقديم.

البصل

أيضاً البصل يوضع داخل كيس ورقى ويوضع في مكان جاف ومظلم لعدم تفاعله مع الضوء، وإذا تم وضع البصل داخل الثلاجة يميل إلى الاصفرار وأيضاً ينقل رائحة البصل إلى بقية الأطعمة الموجودة داخل الثلاجة.

الخبز

الخبز يجب أن يكون خارج الثلاجة أو يتم وضعه داخل الفريزر ولا يتم وضعه داخل الثلاجة كبقية الأطعمة لأنه ذلك يجعله جافاً جداً وعندها يفقد الكثير من قيمته الغذائية.

الموز

لا يتم حفظ الموز داخل الثلاجة حيث إنه بذلك يصبح طرياً للغاية وبشكل أسرع وهو داخل الثلاجة كما أنه يفسد في أغلب الأحيان، ويتم تغير لونه إلى اللون الأسود، فيجب لفه بورق أو وضعه داخل كيس ورقى ووضعه في درجة حرارة الغرفة العادية وإذا مال لونه إلى البنى قبل انتهاء الكمية يجب عليك أن تستعمليه بسرعة وعمل منه عصائر أو آيس كريم.

الزيوت

معظم الزيوت تكون غير قابلة للحفظ داخل الثلاجة، ويتم حفظ الزيوت في درجة حرارة عادية ولكن زيت عباد الشمس يجب أن يوضع في درجة حرارة باردة نوعاً ما أى يكون في خزانة باردة أو باب الثلاجة.

المربى

كما أن المربى أيضاً يتم حفظها على رف داخل المطبخ لأنها تحتوى على مواد حافظة.

القهوة

هناك بعض الأشخاص يضعوا القهوة داخل الثلاجة وهذا يفقدها الزيوت الطبيعية التي بداخلها والتي تعطى الطعم والنكهة المميزة التي لديها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.