أطعمة صحية يعشقها الأطفال

يجب على الامهات أن يعلموا جيدا أن هناك عددا من الاطعمه يعشقها الاطفال ويفضلونها بشكل خاص على اي اطعمه اخري لذلك من الضروري التعرف عليها حتى لا تحرمي طفلك من تناولها،  وذلك لان هذه الاطعمة مفيدة جداً وصحية وغنية أيضاً بالعديد من المكونات الغذائية الاساسية والهامه في عملية نموه.

أطعمة صحية يعشقها الأطفال 1 23/6/2018 - 1:40 ص

اللبن (الزبادي)
يعد اللبن أو الزبادي من الأطعمة الهامة لنمو الأطفال ويتميز هذا النوع من الطعام بحلاوة المذاق وطبيعته المنعشة ويعد أيضا غذاء مميزا للاطفال وضرورى وذلك لأنه مصدر غذائي هام للكالسيوم ام بالنسبه للاطفال الذين يعجزون عن هضم الحليب فيمكنهم تناول الزبادي لانها مليئة بنفس الفوائد الصحية.

الفواكه
الفواكه تعتبر من الأطعمة التي يعشقها الكل والأطفال خاصة وذلك لانها تتميز بمذاقها الحلو ومتعه كثيرة في تناولها خصوصا أن الكثير من الناس يجدون فيها بديلا رائعا عن الخضروات وذلك لأن الفاكهة الطازجة تحتوي على العديد من الفوائد الصحية وتحتوي أيضاً على نسبة عالية من الألياف مقارنة بالعصير لذلك فمن الأفضل التركيز عليها في الاطعمة المفضلة للاطفال كما أن الفاكهة تعتبر أيضاً من الوجبات الصغيرة المفيدة والمغذية جداً والتي يمكن اللجوء إليها عند الشعور بالجوع وخاصة الموز لأنه من الفواكه المفضلة جداً عند الاطفال لسهولة تناوله.

اللحم المفروم
يعتبر اللحم من المصادر الهامة لنمو الاطفال وذلك لانها تعد مصدرا رئيسا وهاما للحديد ويمكن تحضيرها يأكثر من طريقة لتشجيع الاطفال على تناولها فيمكن اضافتها الي طبق المكرونه أو تستخدم في عمل الحواوشي والبيتزا والهمبرجر وغيرها من الطرق حتى لا يمل طفلك من تناولها.

الخبز
يحتل الخبز المرتبة الأولى بين الاطعمه المفضلة للاطفال وذلك لسهولة هضمه وليونته وقدرتة على ارضاء من يتناوله وذلك نظرا لما يجده من متعة في تناوله، ومن الممكن الاستعانة به وتناوله بأكثر من طريقة فيمكن تناولة بشكل خبز محمص أو توست أو في اعداد السندوتشات وفي اعداد بعض الحلوي كما انه يعد غذاء سهل للاطفال الذين يرفضون الجلوس على مائدة الطعام لفترة ما ولكن مع مراعاة الاشراف على الاطفال أثناء تناولهم الطعام وعدم السماح لهم بالركض وذلك نظرا لخطر التعرض للاختناق.

المكرونه
تعد المكرونه من العناصر الغذائيه المفضلة لدي الاطفال لذلك يلجأ معظم الاهل الي تحضيرها بأكثر من شكل لتشجيع أطفالهم على الاكل وتعتبر أيضاً مصدرا اسآسيا للنشويات والطاقة وخاصة انها اكله سهل إعدادها، وتتعدد اختيارات الصلصات التي يمكن إضافتها إليها.

البيض
يعد البيض من الاكلات المفضلة والتي يعشقها الكثير من الأطفال, وتلجأ الام الي تحضيرة لأنه متوفر دائما في الثلاجات وسهل تحضيره عندما لا يكون أمامها حل آخر ويعتبر أيضاً هو الحل الأمثل للام المشغولة دوما والتي لا تملك الوقت لتحضير الاطباق الصعبة لهم.

الحبوب الغذائية للفطور
تعتبر الحبوب من الأطعمة المغذية للاطفال وقليلة الدسم وملائمة لجميع الاطفال لذلك يمكن للأمهات اللجوء إليها في اعداد للوجبات الصغيرة وذلك نظرا لتعدد أنواعها والاختيارات فيها، كما أن تناولها يشجع الأطفال على تناول الحليب وتتميز أيضاً بأنه يمكن للطفل تناولها بسهولة لذلك ينصح بالتركيز على الحبوب قليلة السكر ويمكن تحليتها بالفاكهة الطازجة.

الحبوب المطهوة
تعد الحبوب المطهوة من الأطعمة المفضلة لدي الأطفال لسهولة تناولها وتعتبر أيضا مصدرا هاما من مصادر الألياف ويمكن تناولها كطبق رئيسي وتلجأ إليه العديد من الامهات لسرعة تحضيرها.



اترك تعليقا