أسهل وأبسط طريقة لعمل الكاب كيك في المنزل

الكاب كيك من الحلويات الغربية اللذيذة والمحببة لدى الكثير من الاشخاص وبالاخص لدى الأطفال  فهى عبارة عن قطع من الكيك بأشكال ويزين بأشكال حسب الرغبه ليلفت نظر الاطفال ويأكلونه.

أسهل وأبسط طريقة لعمل الكاب كيك في المنزل 1 3/12/2015 - 8:58 م

وهو أسهل بكثير في صنعه من الكيك العادى لذلك جربيه واصنعيه دائماً لأطفالك فهو يحتوى على العديد من المكونات ذات القيمة الغذائية العالية مثل البيض واللبن والطحين وخصوصاً إذا اضفتم له بعض المكسرات أو الفواكه المجففه  فتكون وجبه صحيه ومفيدة جداً لكم ولأطفالكم وبالاخص إذا اعطيتها لهم في الصباح أو في اللانش بوكس الخاصة بالمدرسة فهى وجبة خفيفة ولذيذه جداً.

المكونات

نصف كوب من اللبن

نصف كوب من السكر

نصف كوب من السمن أو الزبدة أو الزيت

2 بيضه

فانيليا

كيس بيكنج بودر

كوب وربع من الدقيق

عصير نصف ليمونة

رشة ملح

الطريقة:

بواسطة المضرب الكهربائى  ضعى البيض والفانيليا ورشة الملح وعصير الليمون في وعاء وقومى بخفقهم جيداً لمدة دقيقتين أو ثلاثة ثم أضيفي السكر واخفقى دقيقتين اضافيتين ثم اضيفي السمن واخفقى دقيقتين وبعدها اضيفي اللبن واخفقى بهدوء حتى يختلطان ثم اضيفي الدقيق تدريجياً مع الضرب بواسطة المضرب الكهربائى هذه الكمية تكفي لعمل 12 قطعه من الكاب كيك ثم زينيها بأى زينه على زوقك.

  • اذا اردتى إضافة المكسرات أو الفواكه المجففة فرشى عليهم بمصفاه ناعمة بعض الطحين الخفيف حتى لا يتركزون بقاع الكيك ويحترقون.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.