أسهل طريقتين لتنظيف الكرشة في وقت قصير


الكرشة من الأكلات المميزة ولها مذاق جميل ويوجد الكثير يعشق هذه الأكلة والبعض الآخر لا يتقبلها، إنها مفيدة جداً للإنسان لإحتوائها على قيم غذائية عديدة ومفيدة أيضاً لصحة العظام، يواجه العديد صعوبة كبيرة في تنظيف الكرشة وأن لها رائحة كريهة تمنعهم عن تحضريها، لذلك من خلال موقعنا موقع نجوم مصرية نرصد لحضراتكم أسهل طريقتين لتنظيف الكرشة في وقت قصير، وتمنع نهائياً أي رائحة بها غير مقبولة، ليسهل عليكم تحضريها في عيد الأضحى المبارك لإنها تعد من ضمن أهم أكلات العيد.

أسهل طريقتين لتنظيف الكرشة في وقت قصير 1 19/8/2018 - 3:04 م
تنظيف الكرشة في وقت قصير

الطريقة الأولى: تنظيف الكرشة بملح الليمون :-

1- يتم غسل الكرشة تحت الماء جيداً لمدة 5 دقائق للتخلص من الشوائب والراسب الموجودة بها.

2- نحضر إناء به ماء وملح الليمون ونضع به الكرشة، ونتركه لمدة ساعة.

3- نحضر سكينة ونضع الكرشة على الرخامة ثم بمسك السكينة وبطرفها يتم كشط الطبقة الخارجية من الكرشة، لكي نزيل الشوائب والطبقة الداكنة بها ويصبح لونها فاتح ونظيف، ثم نشطفها جيداً بالماء، ونضعها مرة آخري في وعاء به ماء وملح ليمون لمدة ربع ساعة.

4- ثم نصفي الكرشة من الماء ونضع عليها كمية من الدقيق والملح، ويتم خلطها بهم جيدا لتنظيفها أكثر، ثم نغسلها جيداً تحت الماء.

5- وإذا وجد بها رائحة غير مقبولة لكي ضعي الكرشة في وعاء به ماء وفنجان من الخل وعصر 2 ليمون وقليل من الملح واتركيها ساعة، سوف تتخلصين نهائي من أي رائحة بها.

6- ثم تشطف جيداً بالماء وتكون جاهزة لتحضريها للطهي.

الطريقة الثانية: تنظيف الكرشة بالخل :-

1- نضع الكرشة تحت الماء لمدة عشرة دقائق، للتخلص من أي شوائب ورواسب بها.

2- نحضر ماء ساخن ونضع فيه الكرشة لمدة دقائق لكى يسهل عليك انتزاع الطبقة الداكنة منها، ثم نمسك سكينة وبطرفها يتم كشط الطبقة الداكنة والشوائب من الكرشة، لتصبح خالية من أي لون غامق ويكون لونها فاتح.

3- نحضر في إناء كون من الخل وربع كوب من الدقيق والملح ونخلطهم جيداً، ثم نضع الكرشة على الخليط ونقلبهم جيداً مع بعضهم، ثم تترك لمدة ساعة حتى تتطهر تماما من أي رائح كريهة.

4- تشطف الكرشة جيدا بالماء الفاتر ثم تكون جاهزة للطهي.

 اقرأ أيضا:


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.