أسهل طريقة لتنظيف الكرشة والممبار والكوارع والرأس

كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، حيث يتميز عيد الأضحى المبارك بمظاهر احتفاليه خاصة تجتمع فيه الأسرة المصرية على تناول اللحوم بمختلف أنواعها، كطبق رئيسي، ومن الاكلات التي يحب معظم أفراد الأسرة تناولها في عيد الأضحى المبارك هي ما يسمي بحلويات اللحوم، مثل الكرشة والممبار، والكوارع ولحمة الرأس، غير أن صعوبة تنظيفها يجعل ربة المنزل تبتعد عن تحضيرها.

أسهل طريقة لتنظيف الكرشة والممبار والكوارع والرأس

ولهذا فإننا سوف نتناول في هذا الموضوع أسهل وابسط الطرق لتنظيف الكرشة والممبار والكوارع والرأس وذلك كما يلي:-

1- تنظيف الكرشة:-

* يتم وضع الكرشة في ماء مغلي على النار، فترة قصيرة، ثم يتم إخراجها من النار حتى تبرد.

* يتم كشط الكرشة من الأوساخ بواسطة سكين غير حاد ويكون بعكس اتجاه نمو الوبر، إلى أن يتم ملاحظة تغير لون الكرشة وأصبحت أكثر بياضاً.

* يتم إحضار وعاء وضعي فيه نصف كوب من الخل الأبيض و4 ملاعق كبيرة من الملح بالإضافة إلى عصير الليمون وأنقعي الكرشة بهذا الخليط لعدة ساعات، حتى تتخلص الكرشة من الروائح غير المرغوب فيها، ويتم خلال ذلك إخراج الكرشة من الخليط وغسلها بالماء العادي عدد من المرات.

* لإتمام عملية التنظيف يتم نقع الكرشة في قدر ماء على النار حتى الغليان مع إضافة فصين من الثوم والزنجبيل وملعة صغيرة من الكمون للتخلص بشكل نهائي من الروائح.

2- تنظيف الممبار:-

* إزالة الدهون المحيطة بالممبار وغسلها بشكل جيد.

* إزالة الأوساخ العالقة بها بواسطة سكين حاد، ثم فتح المياه على الممبار.

* يتم إحضار وعاء ووضع كمية كبيرة من الملح والخل بداخله ثم نقع الممبار به وتركه في هذا الخليط لفترة من الوقت.

* يتم غسله بالدقيق، وبعد التأكد من تمام عملية التنظيف يتم البدء في تحضير الممبار.

3- تنظيف الكوارع:-

يتم وضع الكوارع في ماء ساخن، ثم نستخدم سكين حاد للتنظيف، بعد ذلك نغسلها جيداً بالماء والصابون، ثم ننقعها في خليط من الليمون والخل الأبيض والدقيق.

4- تنظيف رأس الأضحية:-

يتم إحضار وعاء ونضع كمية من الماء بداخله، ثم نقوم بوضعه على النار، ثم نضيف له الشبه أو الليمون، وبعد الغليان نقوم بوضع الرأس به، حتى يتم إزالة الأوساخ، بعد ذلك يتم وضع الرأس في إناء به ماء ساخن ونضيف له نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم لمدة دقيقتين ثم يتم الشطف وكشط الأوساخ باستخدام سكين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.