أسهل طريقة لتنظيف إبريق الشاي وترمس القهوة في دقائق

إبريق الشاي وترمس القهوة من الأدوات التي يكثر استخدامها يومياً  وعلى مدار اليوم كله وذلك لان الشاي والقهوة هما من أكثر المشروبات تناولاً للكثير من الأشخاص، ولكن وللأسف عادة ما تعاني ربة المنزل من صعوبة تنظيف إبريق الشاي أو براد الشاي كما يطلق عليه البعض ونفس الأمر بالنسبة لترمس القهوة أو الشاي وذلك بسبب تراكم الترسبات التي تعلق بهم والتي قد يصعب على المرأة تنظيفها مما قد يضطرها إلى شراء ابريق أو ترمس جديد وذلك خوفاً من تغير طعم الشاي أو القهوة بسبب هذه الترسبات.

الخل لتنظيف ابريق الشاي

واليوم نقدم لك طريقة سهلة ومجربة لتنظيف إبريق الشاي وترمس القهوة في دقائق تعد على الأصابع

أولاً طريقة تنظيف إبريق الشاي:

يعتمد تنظيف الإبريق في هذه الوصفة على الخل الذي ثبتت فاعليته في تنظيف وتعقيم الكثير من أدوات المطبخ، فما عليك سوي وضع كمية مناسبة من الماء في إبريق الشاي لتغطي جوانبه، ثم ضيفي ربع كوب من الخل إلى الماء في الإبريق أو البراد وضعيه  على النار حتى يغلي المزيج، ثم قومي بغسل الإبريق بالطريقة العادية وسوف تلاحظين نظافة البراد من الداخل واختفاء الترسبات نهائياً.

ثانياًطريقة تنظيف ترمس الشاي أو القهوة:

اذا كنت ممن يفضل تناول القهوة خارج البيت وتداومي على اصطحاب ترمس القهوة معك في كل مكان فعليك باستخدام هذه الطريقة لتنظيف ترمس القهوة.

– ضعي كمية من الملح في ترمس القهوة، ثم ضيفي فوقه الماء الساخن واتركي المحلول بالترمس لمدة ساعة وبعد ذلك قومي بغسله بالطريقة العادية وسوف تلاحظين نظافته من جميع الترسبات.



اترك تعليقاً