أسهل طريقة لتحضير الشيش طاووق بالمنزل

الشيش طاووق هي أكلة من الأكلات السريعة والمحبوبة لدى الكبار والصغار، وتقدمها معظم مطاعم الوجبات السريعة، وتتكون من مكعبات صغيرة من الدجاج متبلة بطرق مختلفة، وسعر الوجبة في المطاعم تكون غالية الثمن، لذلك سنقدم لكل سيدة من خلال هذا المقال طريقة سهلة وبسيطة لعمل الشيش طاووق في المنزل بمكونات سهلة وموجودة في كل منزل.

المكونات المطلوبة لعمل الشيش طاووق

*نصف كيلو صدور دجاج مقطع إلى مكعبات، فلفل أخضر مقطع شرائح، فلفل أحمر مقطع شرائح، فلفل أصفر مقطع شرائح، طماطم شيري، بصل مقطع شرائح، بطاطس مقطعة إلى مكعبات، أعوادمن الخشب.

طريقة_عمل_الشيش_طاووق_فراخ

المكونات المطلوبة لتحضير تتبيلة الدجاج

*كوب زبادي، ملعقة كمون صغيرة، ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود، نصف ملعقة صغيرة كسبرة ناشفة، ملعقتين خل أبيض، ملعقة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من بهارات الشيش طاووق (تباع لدى العطار)، ملعقة كبيرة من الكاتشب، ملعقة صغيرة من الملح.

إقرأ أيضا:

طريقة تحضير الشيش طاووق

قومي بخلط مكونات التتبيلة، ثم قومي بوضع قطع الدجاج في الخليط، ثم ضعيه في الثلاجة واتركيها يوم كامل في التتبيلة، ثم إحضري أعواد الخشب وباقي المكونات، وقومي بوضع قطعة من الدجاج وبعدها شريحة من الفلفل، ثم شريحة من البصل والبطاطس ثم قطعة أخرى من الدجاج وهكذا، أحضري صينية مستطيلة وضعي بها ورقة ألمونيوم، وادهنيها بفرشاة بقليل من الزيت، ثم ضعي الأعواد بجانب بعضها، ثم ضعي فوق الصينية ورقة ألمونيوم أخرى، ثم ضعي الصينية في فرن ساخن جدا، لمدة 45 دقيقة.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.