أستفيدى من بواقى زيت القلي وأصنعى صابون لغسيل الأطباق تكلفته 10 جنيه فقط

كثير من السيدات تحب أن تصنع بنفسها بعض الأشياء المنزلية خاصة إذا كانت هامة وضرورية لها، كالصابون مثلاً واليوم جلبنا لكم طريقة سهلة وسريعة لعمل صابون ذو رغوة وفيرة وفي نفس الوقت غير مكلف، فقط ببواقى زيت الطعام المتوفرة لديكي بعد قلى الطعام، أستفيدى منه بدلاً من أن ترميه.

أستفيدى من بواقى زيت القلي وأصنعى صابون لغسيل الأطباق تكلفته 10 جنيه فقط 1 19/9/2017 - 2:45 ص

طريقة عمل الصابون بالمنزل

طريقة الصابون الموجودة معنا اليوم غير مكلفة بالمرة فقط بتكلفة حوالي عشرة جنيهات، تصنع حوالي 25 قطعة وهم ما تشتريهم ربة المنزل من السوق بتكلفة 40 جنيه.
أولاً المقادير:

لتر ونصف زيت مستعمل “بمعني زيت مكان القلي”، “يفضل إستبعاد زيت القلى المتبقى من السمك”، نصف كيلو دقيق، وربع كيلو بُطاس، يمكنك إحضاره من عند محلات بيع المنظفات وليمونه ومعلقتين جلسرين علشان لنعومة ايدك، ونصف لتر ماء، وطبق عميق بلاستيك ليتم عمل الخليط به.

ثانياً الطريقة:
ضعى نصف لتر ماء في الطبق البلاستيك، ثم ضعى عليه البطاس وقلبي بعصايه خشب أو معلقه خشب قديمة حتى يتم ذوبان البطاس بالكامل، ثم صفي الزيت من الشوائب وضعيه وانتي بتقلبي في اتجاه واحد ثم ضيفي، عصير الليمونه والجلسرين وقلبي، وضعى الدقيق وقلبي ثم بعد ذلك أبدئى افردي كيس بلاستيك في صينيه مستطيلة وأسكبى خليط الصابون عليه، وأتركيه وقطعيه ثاني يوم مع الحرص على وضعه في مكان جيد التهويه وأتركيه ينشف وهو لا يأخذ الكثير من الوقت لينشف فقط حوالي من ثلاث إلي أربعة ايام.

Image may contain: food

No automatic alt text available.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of هدى قناوى
    هدى قناوى يقول

    اول مرة اعرف الطريقة دى ًبس شكرا لكم