أستخدامات الملح من أجل تنظيف المطبخ والأواني

نعلم جميعنا أن الملح له فوائد عديدة مقارنة بثمنه الزهيد جدا، وهو أستخداماته عديدة بالنسبة إلى الطعام مثلا، أو بالنسبة إلى العلاج من بعض الأمراض، أو تسكين الألم، ولكن الملح، له العديد من الفوائد بالنسبة إلى تنظيف الأواني، وأيضا من أجل المطبخ ولذلك سوف نذكر لك بعض الفوائد من أجل الملح، لتنظيف المطبخ والأواني.

الملح

الملح

و فوائد الملح كالآتي :

  • إذا أنكسرت بيضة ووقعت على أرضية المنزل أحذري أن تقومي بأزالتها عن طريق الماء والصابون، فقط ضعي عليها بعض من الملح واتركيه لمدة ربع ساعة مثلا، وبعد ذلك تقوم بأزالتها عن طريق أي فوطة جافة، دون أستخدام المياه والصابون ولن تجد أي رائحة للأرضية.
  • إذا كنتي تقومين بعمل الأكلات على البوتاجاز، وحدث تصاعد مفاجئ للنيران فإن الملح والخل، لهما قدرة هائلة على إخماد تلك النيران نهائيا.
  • دائما نحتاج إلى تغيير ليفة المواعين ولكن من أجل تنظفيها كل ما عليك هو وضع بعض من المياه داخل إناء، ووضع ملعقة كبيرة من الملح، ووضع الليفة من الليل حتى الصباح، وشاهدي الفرق.
  • إذا كانت هناك بعض فضلات الطعام التي تلتصق بالمقلاية أو بالأواني، وتواجهين صعوبة في تنظيفها، فقط قومي بوضع ملعقة ملح داخل الأواني مع الماء الساخن، وسوف تتفتت الدهون والأوساخ.
  • و من أجل تنظيف البانيو فنقوم بخلط الملح مع البيكنج صودا، والخل، ونضعهما في البانيو، ونتركهما وسوف نري كيف يزال الاصفرار ويرجع أبيض كما كان.